رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في 4 خطوات.. طريقة مسح بيانات هواتف الأندرويد قبل بيعها

في 4 خطوات.. طريقة مسح بيانات هواتف الأندرويد قبل بيعها

منوعات

طريقة مسح بيانات هواتف الأندرويد قبل بيعها

في 4 خطوات.. طريقة مسح بيانات هواتف الأندرويد قبل بيعها

محمد الوكيل 26 يوليو 2020 15:10

قد تسبب عملية بيع الهواتف الذكية أزمة كبيرة لبعض المستخدمين للخوف من عدم مسح وإزالة كل ملفاتهم الشخصية، والخوف من وقوعها في يد المشتري.

 

ولمنع استخدام المشتري، بيانات المُستخدم مرة أخرى، يمكن للمستخدمين اتباع بعض الخطوات لمسح كل بياناتهم على  هواتف الأندرويد بأمان، وفقًا لما ذكرته مجلة "Computer world".

 

ــ تشفير الهاتف الأندرويد

تعد هذه الخطوة هي الأولى والأكثر أهمية في محو هاتف أندرويد، بشكل آمن، وحتى إذا بقيت أى بيانات على الهاتف فهي ستبقى بأمان وستظل معلوماتك الحساسة غير قابلة للقراءة ولا للتعرف عليها.

 

ــ إزالة بطاقة SIM وأي بطاقات للتخزين

عليك إزالة بطاقة SIM المخصصة من شركة الاتصالات وأي بطاقات ذاكرة خارجية من جهازك، حيث يمكن ربط البطاقتين ببياناتك  ومن ثم استخدامها بشكل يضرك.

 

ــ إعادة ضبط المصنع

هذا الجزء هو المسح الفعلي لهاتف أندرويد، وعليك الرجوع إلى إعدادات هاتفك وابحث عن النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين، وقم بالتحديد لإجراء إعادة تعيين كاملة لبيانات المصنع وحدد أي خيارات لاحقة لمحو جميع أنواع البيانات والحسابات، وسيطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي أو النمط أو كلمة المرور للحماية.

 

ــ إزالة عمليات الاقتران أو مشاركة الحساب

عليك لإزالة الهاتف يدويًا من حسابك على جوجل، أو أي حسابات أخرى قد تكون مرتبطة به، وبالنسبة إلى جوجل، انتقل إلى مدير الحساب واضغط  فوقه، ثم اضغط فوق زر تسجيل الخروج وسيضمن ذلك عدم احتواء حسابك على Google على اتصال مستمر بالهاتف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان