رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. مصر في المركز السادس.. ترتيب الدول العربية حسب المساحة

فيديو.. مصر في المركز السادس.. ترتيب الدول العربية حسب المساحة

منوعات

ترتيب الدول العربية حسب المساحة

فيديو.. مصر في المركز السادس.. ترتيب الدول العربية حسب المساحة

محمد الوكيل 20 مارس 2020 17:15

تختلف الدول العربية فيما بينها من حيث المساحة، ويغلب الطابع الصحراوي على معظم الدول العربية ذات المساحات الكبيرة، كما توجد عدد من الدول العربية في آسيا، وباقي الدول في أفريقيا.

 

ووفقًا لموقع "worldatlas"، أصبحت الجزائر أكبر دولة عربية من حيث المساحة الجغرافية، بعد أن تراجعت مساحة السودان التي أخذت دولة جنوب السودان قسمًا منها.

 

وتأتي الجزائر، أكبر الدول العربية اعتمادًا على المساحة الجغرافية، حيث تبلغ مساحتها أكثر من مليونين و381 ألف كيلومتر مربع، فيما حلت السعودية في المركز الثاني، وتصل مساحتها إلى أكثر من مليونين و149 ألف كيلومتر مربع.

 

وجاءت السودان في المرتبة الثالثة، بعد انفصال دولة جنوب السودان، وبلغت مساحتها مليونا و861 ألف كيلومتر مربع، وليبيا احتلت المرتبة الرابعة بمساحة مليون و759 ألف كيلومتر مربع.

 

موريتانيا احتلت المرتبة الخامسة، وتعد ثالث أكبر بلد مغاربي بمساحة تزيد على مليون وثلاثين ألف كيلومتر مربع، وجاءت مصر في المركز السادس بمساحة تبلغ حوالي مليون كيلومتر مربع.

 

أما المغرب فجاءت في المركز السابع، حيث تتجاوز مساحتها حسب المعطيات الرسمية 710 آلاف كيلومتر مربع، وتتنازع جبهة البوليساريو مع المغرب على الصحراء الغربية حيث تطالب الجبهة باستقلالها عن المملكة.

 

وجاءت الصومال في المركز الثامن، وتصل مساحتها إلى 637 ألف كيلومتر مربع، واليمن في المرتبة التاسعة، بمساحة تصل حوالي 528 ألف كيلومتر مربع.

 

واحتلت العراق المركز العاشر والأخير، حيث تصل مساحتها إلى 438 ألف كيلومتر مربع.

 

 

#Arab_index
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان