رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ديلي ميل: غضب من إشادة علي عبد العال بالنازي

ديلي ميل: غضب من إشادة علي عبد العال بالنازي

صحافة أجنبية

علي عبد العال

ديلي ميل: غضب من إشادة علي عبد العال بالنازي

بسيوني الوكيل 04 أكتوبر 2019 14:33

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن إشادة رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال بمشروعات البنية التحتية للنازي قوبلت بردود فعل غاضبة.

 

وأوضحت في تقرير نشرته الصحيفة اليوم الجمعة على موقعها الإليكتروني أن رئيس مجلس النواب تسبب في ردة فعل غاضبة بسبب إشادته بهتلر في محاولة "غريبة" لدعم خطط الحكومة المصرية للبناء.

 

الصحيفة التي لم تنشر أية أمثلة تعبر عن ردة الفعل الغاضبة، وكتفت بنقل تصريحات عبد العال التي قال فيها: إن "هتلر كانت له أخطاء ولكن ما سمح له بالتوسع شرقا وغربا هو أنه أقام بنية تحتية قوية".

 

وقالت إن تصريحات عبد العال خرجت بينما كان يدافع عن خطط التطوير المقترحة من الحكومة.

 

لكن رئيس مجلس النواب، دافع عن وجهة نظره في حديثه عن الزعيم الألماني «أدولف هتلر» بأن كلامه عن إحدى الشخصيات الألمانية اجتزئ من سياقه من قبل أصحاب المصالح أو المغرضين ليمنعوه من الكلام، وقال: «لن نتوقف عن الكلام بل سنتكلم، لكن أن تأخده بعيدا عن سياقه وتجتزئه لا يخيفنا على الإطلاق، فنحن نسير في الطريق الصحيح».

 

وأوضح عبد العال في جلسة للمجلس قبل يومين أن إشادته بالشعب الألمانى وبنيته الأساسية التي لا تزال شاهدة حتى اليوم، لافتا إلى أن هذه الشخصية (هتلر)ارتكبت الكثير من الخطايا والأخطاء ضد الإنسانية ولا يمكن أن تكون محل إشادة.

 

وأشار «عبدالعال» إلى أن المؤشرات التي تصدرها مراكز الاقتصاد العالمية حول تحسن الاقتصاد المصري تثير الغيرة والحقد والحسد لدى البعض، وكذلك ترتيب الجيش المصري بين أقوى جيوش العالم والأقوى في المنطقة، لذلك يتعرض الجيش المصري للتشكيك في رجال القوات المسلحة حتى لا يظل بقوته.

 

ووجه عبدالعال حديثه لمن وصفهم بمجموعة الحاقدين من الداخل التي تغذي الخارج قائلا: "ما هو لازم يجند بعض ضعاف النفوس داخل الدولة ويفسر أي كلام ويبدأ يعمل منه، لذا لن نرد على حرافيش أحدهما سكران والثانى مخمور".

 

وأضاف رئيس مجلس النواب أن قطار الدولة نحو التقدم انطلق نحو تطوير الوطن، ولن يتم السماح لأحد لإيقافه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان