رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| لغياب الشفافية.. اللقاح الصيني يواجه صعوبة في كسب ثقة العالم

فيديو| لغياب الشفافية.. اللقاح الصيني يواجه صعوبة في كسب ثقة العالم

العرب والعالم

اللقاح الصيني.. هل يفشل؟

فيديو| لغياب الشفافية.. اللقاح الصيني يواجه صعوبة في كسب ثقة العالم

محمد عمر 30 ديسمبر 2020 15:25

كشف تقرير لوكالة بلومبرج، أن اللقاحات الصينية تواجه صعوبة في كسب ثقة العالم.

 

المشكلة الأكبر.. حسب بلومبرج، هي غياب الشفافية، ويضيف التقرير: "هناك القليل من المعلومات حول كيفية اجتياز اللقاحات الصينية للمرحلة الأخيرة من التجارب الإكلينيكية، باستثناء الموافقة الطارئة من جانب الإمارات والصين نفسها على بدء توزيع اللقاح. وفي نفس الوقت، بعض الشركات الأمريكية والأوروبية نشرت بالفعل بيانات حول سلامة وفعالية لقاحاتها ومن ثم بدأت في توزيعها".

 

من بين جميع البلدان النامية التي تختبر لقاحات Covid-19 الصينية ، فإن القليل منها أكثر صداقة لبكين من باكستان.

 

في السنوات التي سبقت الوباء ، مولت الصين ما يقرب من 70 مليار دولار في جميع أنحاء الدولة الواقعة في جنوب آسيا على الطرق والسكك الحديدية ومحطات الطاقة ، وتجري باكستان الآن تجربتين سريريتين صينيتين ، مع تلقيح حتى كبار المسؤولين الحكوميين.

 

ومع ذلك ، فإن المقابلات التي أجريت مع أشخاص في كراتشي ، أكبر مدينة في البلاد - وكذلك في دول نامية أخرى من إندونيسيا إلى البرازيل ، جنبًا إلى جنب مع الاستطلاعات والتعليقات الرسمية - تظهر أن الصين فشلت في طمأنة ملايين الأشخاص الذين قد يضطرون إلى الاعتماد على لقاحاتها.

 

قال فرمان علي شاه ، سائق دراجة نارية في كراتشي : "لن آخذ ذلك" ، حيث أغلقت المتاجر المحلية في وقت مبكر قبل الساعة الثامنة مساءً. حظر التجول الناجم عن الفيروسات. "أنا لا أثق في ذلك."

 

وتضيف بلومبرج، أن عدم الثقة هذا واعتماد عشرات الدول الفقيرة على الصين لتلقيح سكانها يمكن أن يمهد الطريق لصداع سياسي عالمي كبير إذا شعر المواطنون الذين عرضوا لقاح الصيني" target="_blank">اللقاح الصيني أنهم يحصلون على منتج أقل جودة.

 

كان الهدف من اللقاحات الصينية تحقيق انتصار دبلوماسي واضح لبكين ، وتعزيز العلاقات مع عشرات الدول الفقيرة وسط النقص المتوقع في الطلقات التي طورها الغرب.

ولكن لم يكن هناك سوى القليل من المعلومات حول كيفية نجاح النسخ الصينية في التجارب السريرية في المرحلة النهائية ، حيث أيدت الإمارات العربية المتحدة والصين نفسها اللقاحات للاستخدام في حالات الطوارئ حتى الآن.

 

في غضون ذلك ، نشرت بعض الشركات الأمريكية والأوروبية بيانات حول سلامة وفعالية لقطاتها وبدأت في نشرها.

 

يمثل عدم اليقين هذا عقبة أخرى في جهود الصين لتوسيع نفوذها السياسي عبر آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.

 

من خلال مبادرة الحزام والطريق التي تبلغ من العمر سبع سنوات ، أنفقت بكين المليارات على القروض والمشاريع وصنعت النخب المحلية لدعم قوتها السياسية والاقتصادية - وهي جهود غالبًا ما أدت إلى نتائج عكسية بسبب سوء الإدارة والتنفيذ القاسي.

 

تفاقمت حالة عدم الثقة بسبب صادرات الصين في وقت مبكر من انتشار الجائحة، بسبب الاختبارات المتدنية المستوى ومعدات الحماية الشخصية قليلة الجدوى.

 

النص الأصلي

الصين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان