رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام.. تعرف على أخر حصيلة لضحايا كورونا في العالم

بالأرقام.. تعرف على أخر حصيلة لضحايا كورونا في العالم

العرب والعالم

مشهد مؤلم لطبيب إيطالي بإحدى المستشفيات - أرشيفية

بالأرقام.. تعرف على أخر حصيلة لضحايا كورونا في العالم

مصطفى سعداوي 10 مايو 2020 08:56

يواصل فيروس كورونا، على مدار الساعة، تسجيل حالات إصابة جديدة، وكذلك وفيات في مختلف بلدان العالم، فتتغير الأرقام بشكل متواصل وبأعداد جديدة مصابة بالفيروس.

 

وكشف الموقع الاحصائي World meter، عن تخطي العالم حاجز الـ 4 ملايين و100 ألف إصابة بفيروس كورونا، حتى صباح اليوم الأحد، منذ ظهور الوباء لأول مرة في ووهان التابعة لمقاطعة هوبي الصينية، وحتى الآن بعد انتشاره حول العالم. 

 

فبحسب موقع ورلد ميتر فإن حالات الاصابات بفيروس كورونا حول العالم بلغت حتى الآن 4,101,975 حالة، أما الوفيات فوصلت إلى 280,451 شخص.

 

 

وللاطلاع على تحديث الأرقام أول بأول من خلال موقع "ورلد ميتر"، اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 


وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.
 


وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان