رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

البيت الأبيض يصدر توجيهات بالحد من التعاملات وجها لوجه في العمل

البيت الأبيض يصدر توجيهات بالحد من التعاملات وجها لوجه في العمل

العرب والعالم

البيت الابيض

البيت الأبيض يصدر توجيهات بالحد من التعاملات وجها لوجه في العمل

محمد متولي- وكالات 18 مارس 2020 07:29

أصدر البيت الأبيض توجيهات للهيئات الاتحادية بالحد من تعاملات العمل التي تتم "وجها لوجه"، وتنفيذ العمل غير المهم من المنزل أو التوقف عن فعل ذلك، وذلك وسط تفشي فيروس كورونا.

 

وأصدر مكتب الإدارة والميزانية مذكرة ، ليل الثلاثاء، لجميع الوكالات الحكومية بضبط عملياتها على الفور ، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

 

وجاء في المذكرة: "يجب على الحكومة إدارة جميع مواردنا بعناية بطريقة تتماشى مع النتيجة المرجوة من إبطاء انتقال (فيروس) كوفيد – 19".

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، إريك مامر، إن الدول الأعضاء "مجبرة على الإيفاء بمسؤولياتها بموجب القوانين الدولية"، مضيفا أن قواعد حظر التنقل لن تكون سارية بالنسبة لطالبي اللجوء.

 

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب "كورونا" أكثر من 197 ألفا في 163 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر 7900، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

وأجبر انتشار كورونا على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماع.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان