رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فترة حضانة كورونا.. الصين تصدم العالم بـ«المعلومة الخطيرة»

فترة حضانة كورونا.. الصين تصدم العالم بـ«المعلومة الخطيرة»

العرب والعالم

فيروس كورونا

فترة حضانة كورونا.. الصين تصدم العالم بـ«المعلومة الخطيرة»

أحمد علاء 22 فبراير 2020 13:23
فاجأت السلطات الصينية العالم بمعلومة وُصفت بـ"الخطيرة"، بشأن أن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد، حيث قالت إنّها قد تصل إلى قرابة الشهر، وليس 14 يوما كما ذكر سابقا.
 
ونقلت وكالات أنباء عن السلطات الصينية قولها إنّ رجلًا في مقاطعة هوبي الصينية مركز اندلاع المرض، أصيب بفيروس كورونا لكن الأعراض لم تظهر عليه حتى بعد 27 يومًا، ما يعني أن فترة حضانة الفيروس قد تكون أطول بكثير من الفترة المفترضة وهي 14 يوما.
 
 
والرجل الذي عرف فقط باسم عائلته "جيانج"، يبلغ من العمر 70 عامًا، والتقط العدوى عندما زار أخته المصابة في هوبي مركز الفيروس في 24 يناير الماضي.
 
وبحسب شبكة "الحرة" الأمريكية، قد تؤدي فترة الحضانة الأطول إلى تعقيد الجهود الرامية إلى احتواء انتشار الوباء الذي أودى بحياة أكثر من ألفي شخص وانتشر خارج الصين.
 
وتُشكل قدرة المصاب بالمرض على نقل الفيروس إلى آخرين بعد التعافي، مصدر قلق إضافي.
 
 
وشهد العدد اليومي للإصابات الجديدة المسجلة في الصين انخفاضًا اليوم السبت، مع تسجيل 400 إصابة إضافية في الساعات الـ24 الأخيرة مقابل قرابة 900 الجمعة.​
 
وإلى الآن، أدى الفيروس إلى وفاة 2200 شخص في الصين ونحو 12 شخصا في بلدان أخرى انتشر فيها، فيما تجاوز عدد الإصابات 77 ألف حالة.
 
 
وكشفت تقارير أمريكية، أمس الجمعة، أنّ شركة "جريفيكس" الأمريكية للهندسة الوراثية أنجزت تطوير لقاح ضد فيروس كورونا.
 
وأكّد جون برايس المدير التنفيذي للشركة التي تتخذ من مدينة هيوستن في ولاية تكساس مقرًا لها، إتمام العمل على تطوير اللقاح هذا الأسبوع، وستبدأ الوكالات الحكومية المختصة في الولايات المتحدة والصين وغيرهما من الدول، اختبار اللقاح على الحيوانات.
 
 
وأضاف أنّه في حال حصلت "جريفيكس" على موافقة الحكومة على استخدام اللقاح، فسيتم تقديمه مجانا للدول الأكثر عرضة لتفشي الفيروس.
 
وقامت "جريفيكس" بتطوير اللقاح تنفيذًا لعقد بقيمة 18.9 مليون دولار وقعته في سبتمبر 2019 مع المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان