رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الشعبي وأشهر المحلات.. أسعار حلوى المولد النبوي 2020

فيديو| الشعبي وأشهر المحلات.. أسعار حلوى المولد النبوي 2020

أخبار مصر

أسعار حلوى المولد النبوي

فيديو| الشعبي وأشهر المحلات.. أسعار حلوى المولد النبوي 2020

منى حسن 12 أكتوبر 2020 15:13

أيام قليلة تفصلنا عن كرى المولد النبوي الشريف، والذي يوافق 29 أكتوبر الجاري، والتي اعتادت الأسر المصرية فيها على شراء حلوى المولد بأنواعها المختلفة، حيث يمثل ذلك أحد مظاهر الاحتفال.

 

وتنتشر شوادر حلوى المولد النبوي، في الشوارع المصرية في هذه الأيام، استعدادًا لاستقبال المواطنين المقبلين على شراء الحلوى، خاصة الأطفال.

 

وسجلت أسعار حلاوة المولد 2020 النبوي الشريف انخفاضًا هذا العام بنسبة 15%، حسبما أعلنت شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية

 

"مصر العربية" يرصد في هذا الفيديو المولد النبوي 2020" target="_blank">أسعار حلوى المولد النبوي 2020، داخل الأسواق المحلية على النحو التالي:

 

أسعار حلوى المولد في محلات لابوار

 

-العلبة الصغيرة تحتوي على 15 قطعة بسعر 210 جنيه.

 

-العلبة الوسط الكرتون التي تحتوي على 35 قطعة بسعر 400 جنيه.

‏- العلبة الوسط الصفيح التي تحتوي على 35 قطعة بسعر 450 جنيه.

- العلبة الكبيرة التي يوجد بها 46 قطعة من ثمنها 510 جنيه.

- العلبة الجامبو التي تحتوي على 70 قطعة ثمنها 750 جنيه.

 

وتشمل محتويات كل علبة سمسميه، فوليه، حمصية، نواعم فستدقية، لوزيه.دومية، لديدة بندقية، ملبن بندقية، ملبن فستدقية، لديدة، اقراص حلاوة حمصية، اقراص حلاوة سمسمية، ملبن الوان، ملبن عين جمل.

 

أسعار علب حلاوة المولد 2020 إيتوال

 

علبة لوكس 10 قطع 35 جنيه.

 

علبة لوكس 48 قطعة 230 جنيه.

 

علبة إيليت 38 قطعة 285 جنيه.

 

علبة إيليت 70 4طعة 530 جنيه.

 

تورتة المولد 470 جنيه.

 

علبة بريميوم 86 قطعة 900 جنيه.

 

إيتوال الهرم الرابع 750 جنيه.

 

إيتوال الهرم الخامس 950 جنيه.

 

علبة كنوز 400 جنيه.

 

إسبشيال إيتوال تربيل 700 جنيه.

 

موعد المولد النبوي الشريف

 

والمولد النبوي الشريف يوافق اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول بالتقويم الهجري، وكشفت الحسابات الفلكية، التي أجراها علماء المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه سيوافق يوم 29 أكتوبر الحالي، وغرة شهر ربيع الأول للعام الهجرى الحالى 1442 ستوافق فلكيا يوم 18 أكتوبر الحالي.

 

وقال الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد، إن عدة شهر صفر ستكون 30 يوما، حيث سيولد هلال شهر ربيع الأول في تمام الساعة التاسعة والدقيقة 31 ليلا بتوقيت القاهرة المحلى يوم 16 أكتوبر (يوم الرؤية)، لافتا إلى أن المولد النبوي الشريف 2020" سيوافق 29 أكتوبر.

 

وأضاف أن الهلال الجديد لن يولد، طبقا للحسابات الفلكية في القاهرة وجميع العواصم والمدن العربية والإسلامية بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وبذلك يكون يوم 17 أكتوبر الحالي هو المتمم لشهر صفر، مشيرًا إلى أن غرة شهر ربيع الأول فلكيا هي يوم 18 أكتوبر الحالى.

 

مظاهر الاحتفال

 

واعتادت العديد من  الدول الإسلامية، ومن بينها مصر، أن يكون يوم المولد النبوي الشريف، إجازة رسمية لكل المؤسسات.

 

كما يقوم المواطنون بتزيين المساجد احتفالا بقدوم هذا اليوم العظيم، وتنظم قصائد من الشعر في مدح النبي، تذكر فيها حسن تعامله مع المسلمين وغير المسلمين، ويقوم الخطباء بتحضير الخطب التي تهتم بسيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وما مر به في حياته.

 

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

 

وبدورها أكدت دار الإفتاء المصرية فى فتوى، أن الاحتفالُ بِمولدِ النَّبي صلى الله عليه وآله وسلم مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أصل من أصول الإيمان؛ فإذا انضمت إلى ذلك المقاصدُ الصالحةُ الأخرى؛ كإدخال السرور على أهل البيت وصلة الأرحام فإنه يصبح مستحبًّا مندوبًا إليه، فإذا كان ذلك تعبيرًا عن الفرح بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم كان أشد مشروعية وندبًا واستحبابًا، لأن الوسائل تأخذ أحكام المقاصد.

 

وأشارت الإفتاء إلى أن القول ببدعيته -فضلًا عن القول بتحريمه أو المنع منه- ضرب من التنطع المذموم؛ لأن البدعة المنهي عنها هي ما أُحدِثَ مما يخالف كتابًا أو سنة أو أثرًا أو إجماعًا؛ فهذه بدعة الضلالة.

 

وذكرت الإفتاء فى فتواها أن ادِّعاء أن أحدًا من الصحابة لم يحتفل بمولد النبي الكريم صلى الله عليه وآله ليس بصحيح أيضًا؛ لما ورد في السنة النبوية من احتفال الصحابة الكرام بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم مع إقراره لذلك وإِذْنه فيه؛ فعن بُرَيدة الأسلمي رضي الله عنه قال: خرج رسول اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم في بعض مغازيه، فلمَّا انصرف جاءت جاريةٌ سوداء فقالت: يا رسول الله، إنِّي كنت نذَرتُ إن رَدَّكَ اللهُ سَالِمًا أَن أَضرِبَ بينَ يَدَيكَ بالدُّفِّ وأَتَغَنَّى، فقالَ لها رسولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم: «إن كُنتِ نَذَرتِ فاضرِبِي، وإلَّا فلا» رواه أحمد والترمذي.

 

وأوضحت دار الإفتاء أن ما اعتادهُ الناس من شراء الحلوى والتهادي بها في المولد، أمر مطلوب في ذاته، لم يقم دليل على المنع منه أو إباحته في وقت دون وقت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان