رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 7 خطوات للتخلص الآمن من نفايات مصابي كورونا بالمنازل

فيديو| 7 خطوات للتخلص الآمن من نفايات مصابي كورونا بالمنازل

آيات قطامش 03 يوليو 2020 20:51

تخضع خلال الآونة الأخيرة، أعداد كبيرة للعزل المنزلي إثر إصابتهم بفيروس كورونا، ونظرًا لأن هذا الوباء سريع الانتشار فيجب مراعاة التخلص الآمن من نفايات المريض الخطرة منعًا لانتقال العدوى، سواء كانت (كمامات،  مناديل ورقية، زجاجات مياه، جوانتيات، كانز، أكواب بلاستيكية أو أدوات المائدة ذات الاستخدام الواحد..). 

 

شاهد الفيديو

 

 

في المنازل التي توجد بها إصابة أو حالات تخضع للحجر الصحي، يكون التخلص الآمن من نفايات الحالات المؤكدة بكوفيد 19 -بحسب وزارة البيئة، على النحو التالي:  

 

أولًا تجمع هذه النفايات الخاصة بالمريض  سواء كانت (كمامات ومناديل ورقية وزجاجات مياه وجوانتيات وكانز- أكواب بلاستيكية - أدوات المائدة ذات الاستخدام الواحد..) في كيس داخل سلة مهملات بغطاء. 

 

بعدها، يجب تطهيرها بالكلور المخفف أو كحول إيثيلي مركز بنسبة 70% بصفة دورية عند وضع اي نفايات في الكيس وقبل التخلص منها لمنع انتشار فيروس كورونا  في أوساط المتعاملين مع القمامة. 

 

يغلق الكيس جيدًا قبل أن يمتلئ إلى آخره ويوضع في كيس آخر قبل التخلص منه، ويراعى عدم الضغط على الكيس لعدم انبعاث هواء ملوث منه. 

 

 

 

 

 

ويراعى أنه يتم تطهير مهمات الوقاية الشخصية في المنازل من  الجوانتي  من خلال غسله بالماء والصابون قبل خلعه أو رشه بالكحول الايثيلي بتركيز 70%، كذلك الأمر بالنسبة للكمامة  برشها بكحول ايثيلي أوبكلور مخفف، ويراعى عدم خلعها إلا بعد تطهير الأيدي سواء بجوانتي أو بدون. 

 

يتم بعدها قطع الكمامة والجوانتي وتوضع في كيس صغير ويلقى في سلة القمامة، ويتم تطهير السطح الذي تم التقطيع عليه بمسحه بالماء والصابون أو برشه بالكحول أو كلور مخفف، ثم يتم غسل اليد وأداة التقطيع بالماء والصابون لمدة تتراوح بين 40 إلى 60 ثانية. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان