رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السماء تنتظر الطائرات.. 3 محافظات تتأهب لاستقبال السياح

السماء تنتظر الطائرات.. 3 محافظات تتأهب لاستقبال السياح

أخبار مصر

مدينة الغردقة

توجيه بزيادة الاستثمارات

السماء تنتظر الطائرات.. 3 محافظات تتأهب لاستقبال السياح

أحلام حسنين 17 يونيو 2020 14:11

في ظل اعتزام الدولة عودة حركة الطيران اعتبارًا من أول شهر يوليو المقبل، أعلن الدكتور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اكتمال الاستعدادات لاستقبال السياحة الوافدة بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح. 

 

واستعرض العناني، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، كافة الجهود والترتيبات التي تجرى حالياً؛ استعداداً لاستقبال السياحة الوافدة بالمحافظات الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد، في جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح.

 

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق حملة إعلامية، لإظهار الاستعدادات المصرية لاستقبال السائحين الأجانب في تلك المحافظات السياحية، بما في ذلك الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها من قبل الدولة.

 

وكانت الحكومة قد حددت ضوابط لعودة السياحة والطيران بالرغم من كورونا، أبرزها استئناف رحلات الطيران اعتبارًا من 21 يونيو الجاري بضوابط وشروط لمنع انتقال عدوى الفيروس، كتقديم  اختبار«pcr».

 

 

وبحسب وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، فإن شروط عودة الطيران ضمن خطة التعايش مع كورونا، شملت "تعقيم وتطهير مستمر بكافة المطارات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة، ولتزام الركاب بتوقيع إقرار فى مطار المغادرة".

 

كما تضمنت شروط عودة الطيران أن يتحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التى تعلن منظمة الصحة أن تفشى الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء تقديم نتيجة اختبار pcr

 

في سياق متصل، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهود التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس " كورونا"، مؤكداً أن هناك متابعة وتنسيقا على مدار الساعة لهذا الملف، وكذا الملفات الاقتصادية الأخرى.

 

وقال مدبولي، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة زيادة الاستثمارات العامة؛ للحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد، وتوفير المزيد من فرص العمل، وهو ما يتطلب قيام الوزراء بمتابعة دقيقة لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها فيما يخص وزاراتهم.

 


 

 

وخلال الاجتماع نوّهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أنه تم تجميع استمارات " نورت بلدك" التي تم توزيعها على المصريين العائدين من الخارج لجمع بياناتهم، حتى يتسنى الاستفادة من إمكاناتهم.

 

وأشارت إلى أن الهدف من "استمارات "نورت بلدك"، أن تتمكن من مساعدتهم واستيعابهم داخل الدولة، عن طريق توفير فرص للعمل أو من خلال جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أو توفير أوعية ادخارية لهم.

 

فيما عرض الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الجهود المبذولة استعدادا لاستئناف الأنشطة الرياضية، مؤكدا على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيرا إلى أن الأندية الرياضية بدأت في أعمال رفع الكفاءة وتحصيل الاشتراكات.

 

كما استعرض الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة والداخلية، موقف تسلُّم محصول القمح، مشيرا إلى أنه تم حتى الآن تسلم نحو 3,5 مليون طن، وهو ما يعد أعلى نسبة تم الوصول إليها، موجها الشكر لجميع الوزارات والجهات المعنية التي أسهمت في تنفيذ ذلك، وعلى رأسها وزارة المالية التي وفرت التمويل اللازم لشراء القمح من المزارعين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان