رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الوضع صعب».. رسالة مؤثرة من ابنة الطبيب أحمد اللواح (فيديو)

«الوضع صعب».. رسالة مؤثرة من ابنة الطبيب أحمد اللواح (فيديو)

أخبار مصر

ابنة الطبيب أحمد اللواح توجه رسالة للمواطنين من مستشفى العزل

والدها أول شهداء الجيش الأبيض

«الوضع صعب».. رسالة مؤثرة من ابنة الطبيب أحمد اللواح (فيديو)

محمد الوكيل 05 مايو 2020 15:06

وجهت إسراء أحمد اللواح، نجلة أول طبيب، توفي مُصابًا بفيروس كورونا، رسالة إلى جميع المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان.

 

وقالت إسراء، في مقطع فيديو لها، نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان, عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنّ والدها ظهرت عليه أعراض دور برد عادي، مُتابعة: "لم نكتشف أنها أعراض فيروس كورونا غير من خلال التحاليل التي قام بها في المستشفى".

 

وواصلت، أنه تم نقلها لمستشفى العزل هي ووالدتها للعلاج من فيروس كورونا ولكن تم شفاء والدتها وهي مازالت تتلقى العلاج بالمستشفى، مُبدية إعجابها بالطاقم الطبي على جهودهم المبذولة بشكل كبير دون شكوى أو تقصير.

 

ووجهت "إسراء" رسالة إلى جميع المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، مؤكدة أن الوضع ليس سهلاً.

ويعتبر الدكتور أحمد اللواح  أول طبيب مصري يلقى مصرعه بفيروس كورونا المستجد، حيث تلقى العدوى من عامل هندي مصاب كان يعمل بمصنع جنوبي بورسعيد، بعدما أجرى العامل الهندي التحاليل بمختبر خاص بالطبيب المصري دون أن يعلم بإصابته، وفور علمه بإيجابية حالة الهندي عزل نفسه ذاتيا حتى ظهرت الأعرض، وبعد أن تأكدت إصابته بالفيروس جرى نقله إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية.

 

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، تلقت مكالمة هاتفية من طبيب للإبلاغ عن حالة الدكتور أحمد اللواح، منوها أنها حرجه للغاية وإيجابية لفيروس كورونا المستجد، وربما تحتاج إلى جهاز تنفس صناعي.

وعلى الفور جرى التنسيق لنقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد تم تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي وماسك cpap، وكان في انتظاره طاقم طبي مكون من مدير المستشفي وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطوارئ وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.

 

ووفقا لبيان رسمى صادر عن هيئة الرعاية الصحية، تم تقييم حالة الطبيب بدرجة حرجة للغاية حيث كانت نسبة الأكسجين بالدم منخفضة جدا مع ارتفاع شديد في ضغط الدم وضيق حاد بالتنفس وتم التعامل مع الحالة وإعطاء العلاج اللازم لارتفاع ضغط الدم بعد إستشارة الدكتور محمد امام إستشاري القلب والأوعية الدموية وإعطاء العلاج اللازم.

 

وأوضحت الهيئة إنه تم التنسيق ايضا مع الدكتور محمود الجرايحي مدير مستشفي الحميات للتنسيق فيما بيننا لاستكمال العلاج وفقا لبروتوكولات العلاج المحدثة من وزارة الصحة لفيروس كوفيد -١٩، و بالفعل استقرت الحالة وانخفض ضغط الدم وتحسنت نسبة الأكسجين بالدم لتصل إلى ٩٥%.

ووفقا لتعليمات وزارة الصحة، تم نقل الحالة لأحد مستشفيات العزل بعد التأكد من جاهزيته للنقل لأقرب مستشفى عزل وهي أبو خليفة بالإسماعلية وتم التنسيق من خلال غرفتي الطوارئ والأزمات بوزارة الصحة والسكان وبالهيئه العامة للرعاية لتحويله الحالة وتم التنسيق مع هيئه الإسعاف المصرية، بحسب البيان.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم نقل الطبيب بسيارة مجهزة بتنفس صناعي برفقه الدكتور مصطفى شعبان مدير المستشفي وطبيب الرعاية المركزة وطاقم الإسعاف وتم استقبال الحالة بمستشفى ابو خليفة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي وتقديم الرعاية الطبية اللازمة وفقا لبروتوكولات العلاج.

 

وقالت الهيئة : بعد كل ذلك حدث تدهور مفاجئ في الحالة الصحية للطبيب أحمد اللواح ووافته المنية في تمام الساعة الثانية عشر وثلاثون دقيقة صباح اليوم الاثنين الموافق ٣٠ مارس ٢٠٢٠.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان