رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

غلق شركة ميني سو بـ«سيتي ستارز».. وإجازة للعاملين

غلق شركة ميني سو بـ«سيتي ستارز».. وإجازة للعاملين

أخبار مصر

اجازة للعاملين في ميني سو بعد حالة الاصابة بفيروس كورونا

بعد اكتشاف حالة إصابة بـ فيروس كورونا

غلق شركة ميني سو بـ«سيتي ستارز».. وإجازة للعاملين

أحلام حسنين 16 فبراير 2020 16:46

في ظل حالة القلق التي تسود العاملين في مول سيتي ستارز، تقرر غلق شركة ميني سو في المبنى الإداري رقم 4a بالمول، فيما عقمت وزارة الصحة الطابقين الـ 11 والـ 12 بالشركة، بعد ثبوت حالة إصابة لشخص صيني مدير الشركة، بفيروس كورونا المستجد، والاشتباه بإصابة حالتين أخريين.

 

وبحسب مراد محمد، مدير التسويق والعلاقات العامة في مول سيتي ستارز، فإنه تم منح كافة الموظفين بالشركة إجازة، بناء على الإجراءات الاحترازية لوزارة الصحة والسكان، حفاظا على سلامة العاملين من انتقال العدوى.

 

وأكد مدير العلاقات العامة بمول سيتي ستارز، في تصريحات صحفية، إنه تم تطهير الطابقين الخاصين بالشركة الصينية بالكامل، وغلقها خلال فترة التطهير، ضمن الإجراءات الاحترازية لوزارة الصحة والسكان.

 

 

وعن الإجراءات التي تم اتخاذها مع شركة ميني سو بعد الكشف عن حالة إصابة بفيروس كورونا، قال مدير العلاقات العامة بمول سيتي ستارز، إنه أجريت تحاليل معملية للموظفين بالشركة، والذين اختلطوا بالسيدة الصينية المصابة بالفيروس، ما تبين إصابة حالة أخرى لأحد الأشخاص، فضلا عن عزل آخرين.

 

واكتشفت وزارة الصحة والسكان شخصين آخرين مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا الجديد من العاملين بشركة ميني سو بالمبنى الإداري بسيتي ستارز، وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات الخاصة في القاهرة لمتابعة حالتهم الصحية.

 

وشدد مدير التسويق والعلاقات العامة بمول سيتي ستارز، أن المول خال تماما من أي حالات لفيروس كورونا الجديد، وتسير فيه الحياة بطريقة طبيعية، بينما تجري الإجراءات في المبنى الإداري فقط.

 

وتداول رواد السوشيال ميديا، صورًا زعموا أنَّها من داخل مول "سيتي ستارز"، موضحين خلالها أنَّ "المصاب الصيني، يعمل بأحد المحال الشهيرة بالمول".

 

كشفت الصفحة الرسمية لمول " سيتي ستارز" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حقيقة المعلومات التى تم تداولها خلال الساعات الماضية حول ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا داخل المول.

 

وقالت الصفحة فى تدوينها لها: "ردا على ما تتناوله السوشيال ميديا من إشاعات بخصوص ظهور حالة كورونا في سيتي ستارز ننفي ذلك تماماً ونؤكد أن المول مفتوح بشكل عادى و طبيعي، حيث أننا أول من سيبادر بنشر الحقيقة حرصاً على سلامة زائرينا والعاملين بالمركز التجاري. ونؤكد أن الجهة المسؤولة في البلد عن عمل أي إجراء وقائي أو حتى احترازي هي وزارة الصحة فبرجاء عدم نشر معلومات خاطئة".

 

وكانت وزارة الصحة، أعلنت اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد، موضحة أن الحالة الحاملة للفيروس لشخص "أجنبي"، وجرى اكتشافها بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات كورونا المستجد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان