رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. "زواج القاصرات" يقتل طفلة يمنية

فيديو.. زواج القاصرات يقتل طفلة يمنية

منوعات

زواج القاصرات - أرشيفية

في ليلة دخلتها..

فيديو.. "زواج القاصرات" يقتل طفلة يمنية

متابعات- ميديا 09 سبتمبر 2013 11:18

طالبت أسرة فتاة يمنية توفيت ليلة زفافها، بإعدام زوجها الذي تسبب لها في نزيف أدى إلى وفاتها، وفق تقارير نقلتها مواقع أخبارية يمنية مختلفة.


ويذكر أن إلهام العشي، التي تبلغ من العمر 13 عاما توفيت ليلة زفافها، بسبب تمزق أعضائها الخاصة، وإصابتها بنزيف مميت.

وتفصيلا، نقلت التقارير أنه في قرية العشة الواقعة في محافظة حجة اليمنية، عبّرت والدة إلهام عن الحادثة قائلة "ظلموني، أطالب بشرع الله وأطلب القصاص على حياة ابنتي.

وأضاف شقيقها مهدي حسب صحيفة يمينة "الله وحده أعلم بما فعلوه بأختي، قتلوها وتكالبوا عليها ونحن لن نتسلم الجثة"، مستدركاً "ماذا نفعل بالجثة؟ نحن نريد القصاص لمقتل أختي. وزوجها هو القاتل الفعلي".

وأكد تقرير المستشفى، حسب ما تناقلته المواقع، أن إلهام وصلت إلى المستشفى جثة هامدة، وأنها توفيت من جراء "تمزق شديد في أعضائها الخاصة". أما تقرير الشرطة فقد نقل عن الزوج عماد قوله "إن زوجته كانت تعاني الإعياء عندما تزوجها، ولم يتمكن من معاشرتها، لأنها رفضت بسبب خوفها ومرضها".

وذكر أن إلهام جزء من عملية زواج بدل، إذ زوجت لعماد "24 عاما"، وهو من قرية مجاورة، مقابل تزويج شقيقة عماد لعبدالله شقيق إلهام.

ويشار إلى أن الجدل تصاعد أخيرا في اليمن حول ظاهرة تزويج القاصرات، وهي ظاهرة منتشرة خصوصا في المناطق الريفية، ونظمت تظاهرات تطالب بتحديد سن أدنى للزواج.


شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=DvYP_N2xYt8

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان