رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"الموتى الناقرون".. سلوك غريب للحمام في موسكو

"الموتى الناقرون".. سلوك غريب للحمام في موسكو

مصر العربية – وكالات 23 أغسطس 2013 09:16

اتصل عدد من المواطنين الروس الذين أصابهم الذعر، بالسلطات الروسية للتعبير عن مخاوفهم بشأن سلوك غريب أصاب الحمام في العاصمة موسكو.

 

وأطلق المواطنون الروس على هذا الحمام لقب "الحمام الزومبي"، بعد أن حدث تغير في سلوكه في المدينة، ما ترك الحمام بحالة غريبة أقرب إلى الخمول وعدم الخوف، بخلاف السلوك العادي للحمام، الذي عادة ما يبتعد أو يحلق بعيداً عن المشاة في المدينة.

 

ونقلت إذاعة "يوروب راديو ليبرتي" عن أحد سكان موسكو"أوميد"قوله: "عندما أتوجه إلى عملي سيراً على الأقدام، عادة ما أرى الحمام يتقافز هرباً هنا وهناك، ولكن مؤخراً، لم يعد الحمام يحفل بأي شيء".

 

وأشار إلى أنه شاهد الحمام يتصرف بطريقة غريبة، مشيراً إلى أنه كان يحوم ويمشي في دوائر"، بحسب ما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

 

وأطلق المسئولون على الحمام لقب "الموتى الناقرون" (The Pecking Dead) على غرار اسم المسلسل "الموتي السائرون" (The Walking Dead) مشيرين إلى أن سلوك الحمام يمزج بين الإصابة بعدوى معوية أدت إلى نفوق العديد منها خلال السنوات القليلة الماضية، وربما إصابتها بأمراض ذات أساس طفيلي.

 

وعلى تويتر كتب أحدهم يقول إن إحدى الحمامات فقدت توازنها أثناء تحليقها وارتطمت بنافذة منزله.

 

أما عمدة موسكو، ليونيد بيتشاتينكو، فسارع إلى دحض المخاوف بالقول إن السلوك الغريب للحمام ليس مؤذياً، مضيفاً أن هذا السلوك ناجم عن التهاب معوي التقطه من البشر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان