رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | السبت 04 أبريل 2020 م | 10 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

نيويورك تكافح "مرض المحاربين القدماء"

نيويورك تكافح مرض المحاربين القدماء

منوعات

انتشر المرض من خلال استنشاق بخار ماء ملوث بالبكتريا

نيويورك تكافح "مرض المحاربين القدماء"

وكالات 05 أغسطس 2015 13:57

قال رئيس بلدية مدينة نيويورك بيل دي بلازيو، إن التفشي الفتاك لداء المحاربين القدماء، الذي أودى بحياة 7 أشخاص بالمدينة، دفع السلطات إلى التفويض بعمليات تفتيش واسعة النطاق، لتطهير أبراج التبريد الخاصة بشبكات التكييف المركزي.

وقال دي بلازيو في مؤتمر صحفي بنيويورك، إنه منذ العاشر من يوليو الماضي أصاب المرض -وهو نوع حاد من الالتهاب الرئوي- 86 شخصا في ساوث برونكس، وهي واحدة ضمن أفقر الضواحي في الولايات المتحدة.

وقد ترتفع أعداد الوفيات لأن عمليات تطهير أبراج التبريد بدأت متأخرة، فيما تصل فترة حضانة المرض إلى 10 أيام. وينتشر المرض من خلال استنشاق بخار ماء ملوث بالبكتريا ولا ينتقل من شخص لآخر.

وتسبب المرض بكتريا (ليجيونيلا) التي توجد في بعض شبكات الصرف الصحي والمراحيض العامة وحمامات البخار وصهاريج المياه الساخنة وأبراج التبريد وغيرها.   

والموجة الحالية من المرض -التي يصفها المسؤولون بانها غير معهودة- تزيد بواقع 5 مرات عن عدد الحالات التي سجلت في آخر موجة إصابات، أسفرت عن إصابة 12 شخصا في برونكس في ديسمبر عام 2014 .

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الإصابة بالمرض تشيع في فصل الصيف ومطلع الخريف، وتتضمن أعراضه ارتفاع درجة الحرارة والسعال والصداع وآلام العضلات.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان