رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"موجة الحر" بالشرق الأوسط تتخطى 50 درجة مئوية

موجة الحر بالشرق الأوسط تتخطى 50 درجة مئوية

منوعات

صورة تعبيرة عن ارتفاع درجات الحرارة - أرشيف

"موجة الحر" بالشرق الأوسط تتخطى 50 درجة مئوية

وكالات 05 أغسطس 2015 08:56

تجتاح منطقة الشرق الأوسط موجة حارة مصحوبة بارتفاع غير مسبوق في معدلات الرطوبة، والتي تقترب من تحطيم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة في المنطقة.

ويواجه سكان المنطقة، في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة انقطاعا في الكهرباء، إضافة إلى تردي البنية التحتية في معظم دول المنطقة، ما أدى إلى زيادة معاناة سكان المنطقة، وفقا لصحيفة "غارديان" البريطانية.

ففي مدينة البصرة جنوبي العاصمة العراقية بغداد، وصلت درجة الحرارة إلى 51 درجة مئوية في معظم أيام الأسبوع، إلى أن بلغت 52 في نهاية الأسبوع.

وقد أدى الارتفاع الحاد في درجات الحرارة لإقرار الحكومة العراقية لعطلة رسمية لمدة 4 أيام، في حين حاول اللبنانيون التغلب على حرارة الجو بالنوم على الأرضيات العارية مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي إضافة إلى تفشي أزمة النفايات بالشوارع. 

وبلغت درجة الحرارة في فلسطين أكثر من 45 درجة مئوية، فيما اجتاحت عاصفة رملية غير مسبوقة العاصمة الأردنية عمان، رافقها ارتفاع في درجات الحرارة إلى أرقام قياسية، بلغت 52 درجة مئوية، في بعض المناطق.

كما تشهد درجات الحرارة ارتفاعا كبيرا في معظم أنحاء السعودية، حيث فاقت معدلها الطبيعي في هذه الفترة من السنة. وحذرت هيئة الأرصاد السعودية، من خطر التعرض المباشر لآشعة الشمس.

أما في مصر، فقد ضربت أغلب محافظات البلاد موجة حارة، حيث سجل ارتفاع حاد في درجة الحرارة، لاسيما في محافظة المنيا، الأمر الذي أجبر غالبية المواطنين على التزام المنازل، خوفا من التعرض لضربات الشمس الحارقة.

وفي في مدينة "بندر ماهشهر" الإيرانية وصلت درجة الحرارة إلى 74 درجة مئوية، فيما بلغت نسبة الرطوبة 90%، ما اعتبره البعض أقرب لحرارة الفرن منه لحرارة الجو المعتادة.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان