رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رجل لم ينم منذ 9 سنوات

رجل لم ينم منذ 9 سنوات

مصر العربية – صحف 21 يوليو 2013 13:15

منذ 9 سنوات ونصف، والليل يمثل عذابًا دائمًا للمواطن البابلي "حيدر" الذي يقول إن عينيه لم تعرفا النوم طوال كل ذلك الوقت، وبرغم أنه يراجع الأطباء بصورة "دائمة" إلا أن هذا لم يجدِ معه نفعًا.

 

 ونقلت صحيفة "البيان الإماراتية" أن حيدر، أب لخمسة أطفال، يسكن وسط مدينة الحلة، في محافظة بابل بالعراق، يتمنى منذ 9 سنوات ونصف أن يخلد إلى النوم 5 دقائق فقط لكي يريح نفسه.

النوم بعيد عنه، في حالة اعتبرها الأطباء فريدة، "لأن أي شخص لا يستطيع احتمال أسبوع واحد من عدم النوم"، ويقول حيدر "لا أعرف الأسباب والأطباء يقولون إنها حالة كآبة وحالة نفسية أو ارق دائم، وراجعت العشرات من الأطباء في العراق وسورية، ولكن لم احصل على أية نتيجة سوى الكم الهائل من الدواء الذي يتكدس يوما بعد يوم، ولم احصل منه على أي نتيجة سوى التعب والآلام".

تقول زينب كبرى بناته "يوميًا أدعو الله لوالدي ليبعد عنه هذا المرض الكبير وهو عدم النوم والطلب من المسؤولين أن يؤدوا دورهم الإنساني بإرسال والدي إلى إحدى الدول المتقدمة لكي يعرفوا سبب هذا المرض الذي يؤرق العائلة، فحتى نحن أطفاله لا ننام حبا بوالدنا".

ويقول أحمد لطيف السعدي الطبيب المشرف على حالة حيدر كاظم من مستشفى مرجان التعليمي في الحلة، إن "الأطباء الاختصاصيين في المستشفى يتابعون حالته، وآخر تقرير صدر منهم، وهو موقع من كبار الاختصاصيين في المحافظة أكدوا فيه أن حالة المريض هي كآبة شديدة وأرق دائم".

 وقد يؤدي عدم القدرة على النوم إلى مضاعفات خطيرة، وقد يكون الموت احدها.. فيما لا تنجح المنومات والمهدئات وأدوية الكآبة في منح القدرة على النوم لمن فقدها بصورة مزمنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان