رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

دبي تشيد أكبر فندق في العالم تحت الماء

دبي تشيد أكبر فندق في العالم تحت الماء

مصر العربية 07 يوليو 2013 15:52

لدبي سجل حافل بالإنجازات، والتي حطمت الأرقام القياسية العالمية، فهي تملك أكبر مجمع تجاري بالعالم، وأطول بناية، ليضاف إلى ذلك، تشييد أكبر فندق في العالم تحت مياه البحر.

 

وفندق "ووتر ديسكس" ليس أول فندق تحت الماء، ففي منتجع جزر رانجالي في المالديف هنالك جناح تحت الماء، فضلا عن نزل "جولز أندرسي لودج" في الولايات المتحدة، إلا أن "ووتر ديسكس" سيكون الأكبر عالميًا الذي سيشيد في مدينة دبي.


ويصمم هذا الفندق خبراء من الشركة البولندية "ديب أوشين تكنولوجي" (دي أو تي)، بمساعدة المؤسسة السويسرية "بيج إنفيست كونسلت إيه جي".
 ونقلت صحيفة "الشرق الوسط" أن الخطة تقضي بأن يكون هناك قرصان؛ واحد تحت المياه، والثاني فوقها، وستقوم خمسة قوائم بالإمساك بالقرصين معا، في حين تتضمن العارضة في المحور، التي تربط بين القرصين، السلالم والمصاعد الكهربائية.


ويشبه شكل المبنى غير العادي مركبة فضائية تتوسط المحيط، ولدى الانتهاء من تشييده، سيكون بمقدور نزلائه الإقامة في الفندق المؤلف من 21 غرفة مزدوجة، والمصممة لكي تتآلف مع عالم تحت الماء قدر الإمكان، ويمكنهم أيضا الاستمتاع بكل ما يتضمنه مركز الغطس الفريد والمقصف الموجود تحت المياه، وسيكون القسم الغاطس من الفندق على عمق 10 أمتار من سطح البحر.
أما الممر الموصل إلى مركز الغطس فسيكون عن طريق قفل هوائي تحت الماء، يقود الغواصين مباشرة إلى البحر. وسترفق غرفة أيضًا لإزالة الضغط لأغراض التدريب، بالإضافة لبرنامج تدريبي على قيادة غواصة مائية.
وبالنسبة للتصميم المعماري للفندق فسيكون من التطور بحيث يمكن تحريكه ونقله من مكانه، إذا اقتضت الظروف الاقتصادية، أو البيئية ذلك؛ إذ سيتمكن من الطفو والانفصال عن الهيكل الرئيس، ليتحول إلى قارب نجاة، حال حصول أي كارثة طبيعية.
وسيقوم هذا المشروع الجريء والطموح في الإمارات العربية المتحدة في نهاية المطاف، بالتأسيس لبرنامج بيئي عالمي، وليشكل مركزا لحماية عالم ما تحت الماء، وليعمل فندق "ووتر ديسكس" مختبرًا لأبحاث بيئة البحار والمحيطات وحمايتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان