رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

دراسة: ثلث المراهقين البريطانيين فكّروا بالانتحار

دراسة: ثلث المراهقين البريطانيين فكّروا بالانتحار

لندن ـ يو بي آي 05 يوليو 2013 18:11

كشف تقرير جديد اليوم الجمعة، أن نحو ثلث المراهقين والمراهقات في بريطانيا فكّروا بالانتحار أو حاولوا الانتحار، بسبب مشاكل الصحة العقلية التي يعانون منها.

ووجد التقرير، الذي نشرته صحيفة "إندبندانت"، أن واحدًا من كل خمسة من الشبان البريطانيين الصغار عانى خلال مرحلة الطفولة من الاكتئاب، وضغوط الواجبات المدرسية، والمخاوف من المستقبل، وانعدام الثقة، وبشكل دفعه للتفكير بالانتحار.

وقال إن القيود المفروضة على الصحة العقلية تمنع المراهقين والمراهقات من الحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها، فيما وضع غياب الخدمات جيلًا كاملًا رهن خطر الانتحار وإيذاء النفس.

وأضاف التقرير أن 32% من الشبان البريطانيين فكّروا بالانتحار، و 29% ألحقوا أذى بأنفسهم في سن المراهقة، وشعر 12% منهم بالفشل على صعيد يومي تقريبًا حين كانوا في سن 16 عامًا.

وأشار إلى أن القلق والتوتر والاكتئاب وشكل الجسم وعدم القدرة على اقامة علاقات عاطفية، من العوامل الرئيسية التي تجعل المراهقين والمراهقات غير قادرين على التكيف مع الحياة، وتسبب لهم الإصابة بأمراض عقلية حادة على المدى الطويل تدفعهم في النتيجة للإقدام على الانتحار.

وقال التقرير إن ما يقرب من 75% من أصل 850 ألف مراهق ومراهقة يعانون من مشاكل في الصحة العقلية لا يحصلون على العلاج، في حين ادت التخفيضات التي ادخلتها الحكومة البريطانية على خدمات الصحة العقلية إلى تقليل فرص تلقي العلاج المطلوب على المدى الطويل لمن يتلقى العلاج منهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان