رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في الهند.. ملابس بالطاقة الكهربائية لمواجهة التحرش

في الهند.. ملابس بالطاقة الكهربائية لمواجهة التحرش

منوعات

صورة ارشيفية

في الهند.. ملابس بالطاقة الكهربائية لمواجهة التحرش

مصر العربية: 02 يوليو 2013 15:09

اخترعت ثلاث طالبات بإحدى كليات الهندسة في مدينة تشيناي الهندية ملابس داخلية مزودة بالكهرباء، وذلك بغية الحد من عمليات التحرش الجنسي التي تتعرض لها النساء فى الهند بشكل متزايد.

 

 ووفقا لصحيفة "تايمز اوف انديا" فإن هذه الملابس الداخلية يمكن أن تولد كهرباء بقوة 3.8 كيلوفولت تصعق المتحرشين، كما أنها مزودة بنظام تحديد الموقع العالمي "جي بي اس"، والنظام الموحد للاتصالات المتنقلة "جي اس ام"، مما يسمح بإرسال رسائل نصية فورية إلى الشرطة فور تعرض صاحبة الملابس للتحرش.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الصحيفة أن إحدى الطالبات المخترعات ذكرت أن هذه الملابس يمكن أن تحدث 82صدمة كهربائية متوالية للمتحرش، من خلال الأجهزة الحساسة التي تستجيب للضغوط من الخارج، وتأمل الطالبات في تسويق هذا الاختراع تجاريًا.

يذكر، أن وفاة طالبة هندية ،23 عاما، بعد تعرضها للاغتصاب من قبل مجموعة من الرجال في حافلة عامة في ديسمبر الماضي أثارت غضب المجتمع الهندي واستنكارا من الجهات المدافعة عن حقوق المرأة.

وشهدت البلاد في الآونة الأخيرة انخفاضا ملحوظا في عدد زوارها على خلفية أعمال التحرش والاغتصاب التي تتعرض لها الهنديات والأجنبيات على حد سواء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان