رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

توريه وأوبيميانج وانياما.. من أفضل لاعب أفريقي؟

توريه وأوبيميانج وانياما.. من أفضل لاعب أفريقي؟

منوعات

يايا توريه

توريه وأوبيميانج وانياما.. من أفضل لاعب أفريقي؟

متابعات 25 ديسمبر 2014 11:59

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، اليوم الخميس، عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2014.

وضمت القائمة الثلاثي الغابوني بيير ايمريك أوبيميانج المحترف في بوروسيا دورتموند، والحارس النيجيرى فينسنت انياما لاعب ليل الفرنسي، والايفوارى يايا توريه المحترف في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز بالنسخة الماضية.


 

وخرج من المنافسة في القائمة النهائية على جائزة أفضل لاعب أفريقي الغاني أسامواه جيان، والنيجيرى أحمد موسى.


 

وفيما يتعلق بجائزة أفضل لاعب داخل القارة، فإنه يتنافس على الجائزة الثلاثي الجزائريان أكرم جحنيط والهادي بلعميري لاعبا وفاق سطيف، والكونغولي موبيلي ندومبي لاعب فيتا كلوب.


 

أما جائزة أفضل نادي فيتنافس على نيل الجائزة الأهلى بطل كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)، ووفاق سطيف الجزائرى بطل دورى أبطال أفريقيا، وفيتا كلوب الكونغولى وصيف النسخة الاخيرة من منافسات دوري الأبطال.


 

ويتنافس على جائزة منتخب العام الجزائر وليبيا ونيجيريا، أما أفضل منتخب للسيدات فيتنافس على جائزتها الكاميرون ونيجيريا ونيجيريا للشبابات.


 

وعلى جائزة أفضل لاعب صاعد يتنافس على الجائزة النيجيرية أسيسات أوشالا، و الكاميروني فابريس أوندا، والنيجيرية أوشيشي صنداي.


 

وفيما يتعلق بجائزة أفضل موهبة واعدة فيتنافس عليها الجزائري ياسين براهيمي المحترف في بورتو البرتغالي، والكاميروني فينسنت أبو بكر المحترف في بورتو البرتغالي، ومواطنه كلينتون نجاي المحترف في ليون الفرنسي.


 

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء الكونغولي فلوران إيبانييه المدير الفني لفيتا كلوب، وخير الدين ماضوي المدير الفني لوفاق سطيف، والبوسني وحيد خاليلوزيتش المدير الفني السابق للجزائر.


 

ومن المنتظر أن يتم الاعلان عن هوية الفائز بالجائزة فى الحفل الذى يقيمه الاتحاد الافريقى فى الثامن من يناير القادم، بالعاصمة النيجيرية "لاجوس".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان