رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

10 أسرار لتخطى عقبات الخطوبة

10 أسرار لتخطى عقبات الخطوبة

منوعات

فسخ الخطوبة

10 أسرار لتخطى عقبات الخطوبة

سمية الجوهرى 23 أكتوبر 2014 07:47

تشتكى الكثيرات من فشل فترة الخطوبة، وربما فشلها بعد مرور سنوات من الارتباط بينهما، كما يعانى كثير من الشباب أيضا من عقبات الزواج فى فترة الخطوبة التى تعرقل نجاح إتمام خطوة الزواج، والتى قد تقضى على تحقيق الحلم نهائيا، ويصبح الفراق هوا الحل الأنسب لهما.

تقدم آمنة النجار، المستشارة الاجتماعية والأسرية، 10 خطوات لتخطى عقبات الزواج التى تحدث دائما قبل الزواج فى فترة الخطوبة، وهى:


1- فى فترة الخطوبة يجب أن يحدث تبادل للآراء والتشاور فى كثير من الأمور الخاصة بينهما، والتى وتساعدهم على تخطى عقبات الزواج.


 

2- العمل على التقارب العاطفى والفكرى والأسرى بين الطرفين من أهم عوامل نجاح الخطوبة والزواج معا.

3- التعرف على الطباع أثناء الخطوبة ومعرفة نقاط الضعف والقوة لكلا الطرفين يساعدهما على حل كثير من المشاكل بعد ذلك.


4- التدريب على الالتزام فى كل شىء أثناء فترة الخطوبة، فهذا التدريب يكسب الطرفين تحمل المسئولية، وضبط النفس، ومراعاة شعور الطرف الآخر فى جميع التصرفات بعد الزواج.


5- على الطرفين أن يتعاونا على التقارب الأسرى بين العائلتين أثناء فترة الخطوبة وقبل الزواج، حتى يحدث التقارب المطلوب بعد الزواج، بالإضافة إلى تركيزهما على التعارف على الطباع الشخصية والهوايات والميول، وليس التركيز على الماضى.


 

6- تجمل المرأة أثناء الخطوبة وقبل الزواج مطلوب، ولكن دون الزيادة والمبالغة فيه.


 

7- أما بالنسبة للاختلاف على طول وقصر فترة الخطوبة فلابد أن ينتهز الخطيبان أى وقت مهما كانت مساحته فى تحقيق الأهداف السابقة لعبور تحديات الزواج بسلام، ويفضل ألا تكون فترة الخطوبة طويلة أو قصيرة، فالتوسط مهم فى هذا الأمر حتى يستطيع الطرفان تحقيق الأهداف المرجوة.


 

8- عدم محاولة كل طرف تغيير طباع وتصرفات الطرف الآخر؛ لأن ذلك يتم تدريجيا بعد الزواج


 

9- تعزيز وتنمية الصداقة بين الخطيبين من أهم العوامل التى تساعد على تقارب وجهات النظر والتفاهم فى حل المشكلات فى بداية الزواج.


 

10- الصدق وعدم الكذب والصراحة روشتة علاج الخلافات الزوجية، خاصة فى سنوات الزواج الأولى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان