رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«هاكرز» يخترقون موقعًا سودانيًّا بسبب «سد النهضة»

«هاكرز» يخترقون موقعًا سودانيًّا بسبب «سد النهضة»

مصر العربية 15 يونيو 2013 15:30

<a class=هاكرز -ارشيف" src="/images/news/06a13f7486453eb8a9a8a89feb005b33.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />سيطرت مجموعة قرصنة إليكترونية عربية على الموقع الإلكتروني للمجلس الهندسي السوداني أمس الجمعة، وعزَت المجموعة التي نسبت نفسها لجماعة القرصنة العالمية "أنونيموس" اختراقها الموقع، لموقف السودان الداعم لسد النهضة الإثيوبي.

وعرض المخترقون "الهاكرز" على موقع المجلس على شبكة الإنترنت صورة وزير الخارجية السوداني "على كرتي"، وقالوا إنه تم اختراق الموقع بسبب تصريحات الوزير بأن السودان لن يتضرر من الجهود الإثيوبية لبناء السد وتحويل مجرى النيل الأزرق، وأوردت تقريرا خبريا عن تلك التصريحات سبقتها بعبارات مسيئة للسودان ووزير الخارجية.

وقال المتخصص في أمن المعلومات "مصطفى شايب" إن موقع المجلس ليس به أية حماية ضد الاختراق، وإن الهجوم يتسبب في إهدار جهود بناء الموقع وتبديد الوقت والموارد في الصيانة.

وأضاف "لا أحد آمن في الفضاء الرقمي وعلى المؤسسات الحكومية حماية مواقعها الإلكترونية"، ورجع أن يكون المسئولون عن الهجوم من جنسيات عربية مختلفة بينهم مصريون وسوريون، وقال إن الحادثة قد تقود مجموعة الشباب السودانيين للرد واختراق مواقع مصرية، وهذا يؤدى بدوره لهجمات متبادلة غير مبررة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان