رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أكبر طالب جامعي في العالم "سعودي" عمره 73 عاما

أكبر طالب جامعي في العالم "سعودي" عمره 73 عاما

أ.ش.أ 29 مايو 2013 10:13

عبد الكريم الحويشان أنهى عبد الكريم الحويشان "73 عاما" ، الذي يعد أكبر طالب جامعي في العالم سنا ، دراسته الجامعية بحصوله على درجة البكالوريوس في العلوم الإنسانية من جامعة طيبة السعودية، وليكمل بذلك مسيرته الجامعية التي بدأت منذ أربع سنوات حينما كان في السبعين من عمره.

 

وانخرط الحويشان في الدراسة رغبة في الاستزادة من العلم والتحصيل، وليس طلبا لمنصب أو مهنة، كما يقول، حيث سبق أن أحيل للتقاعد، لبلوغه السن النظامية قبل 13 عاما.

 

وعبر الحويشان عن فرحته وسروره بما أحرزه، وبما مَنَّ الله عليه من توفيق في مسيرته الجامعية، كما شكر كل مَن آزره، خصوصاً أفراد أسرته، ومنسوبي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس فيها الذين تفاعلوا مع طموحه ورغبته في طلب التحصيل والمثابرة لا لشيء سوى لطلب العلم.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم عن الحويشان قوله: الإقبال على التعلم ينبغي ألا يقف عند سن معينة أو مرحلة مهنية محددة، بل يجب أن يستمر على امتداد رحلة الحياة وحتى نهاية العمر، "إن في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام: "إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها". دليلا واضحا على أن الإنسان مطالب بأن يكون منتجاومعطاء وفاعلا ما دام على ظهر الأرض، وحتى يتوفاه الله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان