رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"تسريحة شعر" الرئيس وزوجته بالأمر للكوريين

تسريحة شعر الرئيس وزوجته بالأمر للكوريين

منوعات

الرئيس الكوري الشمالي وزوجته

"تسريحة شعر" الرئيس وزوجته بالأمر للكوريين

وكالات 28 مارس 2014 07:35

أمرت عدد من الجامعات في كوريا الشمالية طلابها من الذكور حلق رؤوسهم لاتباع تسريحة شعر مماثلة لتسريحة الرئيس كيم جونغ أون، كما أمرت الطالبات بإبقاء طول شعرهن بنفس طول شعر زوجة الرئيس ري سول جو.

وأثار الحكم الذي صدر في بداية شهر مارس الحالي جدلاً كبيراً في أرجاء البلاد، وأشارت مصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها إلى أن الأمر لم يأت من القصر الرئاسي مباشرة من كيم جونغ أون، بل صدر عن حزب العمال الحاكم.

 

وأضاف المصدر إلى أن الطلبة لا يجدون بأن تسريحة شعر أون تناسب جميع أشكال الوجوه، إذ يحافظ أون على تسريحة دائمة تتمثل بحلق طرفي الرأس، وإطالة الشعر في منتصف الرأس وفرقه لنصفين.

 

وأشار الخبر الذي نشره موقع راديو "Free Asia" الممول من قبل الحكومة الأمريكية إلى أن السلطات القائمة على الجامعات أخبرت الطلاب بأن الأوامر هي توصيات من الحزب الحاكم ويجب عليهم الالتزام بها.

 

وذكر الموقع نقلاً عن المصدر بأنه لم تصدر أوامر بحلق الرأس بتسريحة مماثلة وأن "كل من كان ليحلق رأسه بهذه التسريحة كان ليعتبر سارقاُ أو جزءاً من عصابة إجرامية."

 

و أوصت حكومة كوريا الشمالية العام الماضي بـ 28 تسريحة لكلا الجنسين، 18 تسريحة منها كانت من نصيب النساء، وعشر تسريحات رجالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان