رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الدلافين" تخدم في البحرية الروسية

"الدلافين" تخدم في البحرية الروسية

وكالات 27 مارس 2014 08:47

ستدخل الدلافين القتالية في القرم في خدمة الأسطول الحربي الروسي، حيث يستعد الحوض الحكومي في "سيفاستوبل" للبدء بتدريبها على البرامج الجديدة لخدمة الأسطول.

 

ونقلت وسائل إعلام روسية اليوم الخميس، عن موظف في الحوض الحكومي أن هذه الدلافين، بالإضافة إلى حيوانات الفقمة، تدربت سابقًا وفق برامج خاصة ضمن قوات البحرية الأوكرانية أثناء الحقبة السوفياتية، وقام الجيش الأوكراني بتجديد تدريبها، بعد انهيار الاتحاد السوفياتي.

 

وبعد انضمام القرم إلى روسيا الاتحادية فإن الحوض والدلافين أيضًا أصبحت تابعة لروسيا.

 

وقال الموظف: "إن مهندسي الحوض يصممون معدات جديدة للبرامج الجديدة، بهدف الاستخدام الأكثر فعالية للدلافين تحت الماء"، مشيرًا إلى أن الدلافين والفقمات ستستخدم في عمليات البحث عن الأجسام الغارقة والتقنيات الحربية، وكذلك في العثور على الغواصين القتاليين.

 

وذكر أن المعدات القتالية لهذه الدلافين أصبحت قديمة، وأضاف أن "المختصين لدينا أجروا تصميمات لمعدات جديدة، ستساعد في فك رموز الموجات الصوتية، التي يصدرها الدلفين عند العثور على الأهداف تحت الماء، ونقلها إلى الشاشات التقنية. ولم يكن لدى القوات البحرية الأوكرانية الأموال الكافية لتنفيذ مثل هذه التصميمات، واضطررنا إلى إغلاق بعض المشاريع".

 

ويوجد حاليًا مركزان فقط في العالم لتدريب الدلافين على خوض الأعمال القتالية أحدهما في سان دييغو في الولايات المتحدة والمركز الآخر في "سيفاستوبول".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان