رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 صباحاً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

زرافة تقبّل حارسها وهو يحتضر

زرافة تقبّل حارسها وهو يحتضر

رباب سعفان 22 مارس 2014 15:13

اقتربت زرافة من الحارس الذي اعتاد أن يطعمها من يديه بشكل يومي عندما وجدته أمامها ممددًا على فراش المرض وبتصرف غير متوقع قامت بتقبيله في مشهد مؤثر، يؤكد أن الحيوانات تشعر بالعطف والحب وتستطيع تبادله.

 

ونقلت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن مؤسسة خيرية هولندية أنشئت لخدمة المرضى القريبين من الموت وتنفيذ رغباتهم الأخيرة، قامت بنقل حارس الزرافات بحديقة حيوان بلجدروب بمدينة روتردام الهولندية إلى بيت الزرافات بالحديقة لكي يلقي نظرة على المكان الذي قضى به عمره ويرى المخلوقات التي ظل يرعاها طوال حياته ملقيًا عليها نظرة الوداع.

 

إلا أن زرافة كان يرعاها شعرت بما يدور حولها حينما وجدته ممددًا على غير عادته بفراش بدا لها أنه فراش الموت فحاولت إظهار امتنانها للرجل الذي عاشت معه عمرًا طويلاً وأقدمت لتقبله.

 

وعلق مدير المؤسسة على هذا المشهد بقوله: "الزرافات شعرت فعلاً أن الرجل ليس على ما يرام واقتربت منه كأنها تودعه الوداع الأخير".

 وأشارت الميل إلى أن المؤسسة التي بدأت نشاطها  بالعام 2007 ، استهدفت تنفيذ الرغبات الأخيرة للمرضى الميؤوس من حالتهم، حيث تمتلك سيارات إسعاف محاطة بالزجاج حول المريض ليتمكن من رؤية العالم من حوله أثناء الانتقال.

وأوضحت أن حارس الزرافات لم يكن المريض الوحيد الذي كانت رغبته هو إلقاء نظرة أخيرة على أصدقائه من الحيوانات بل إنها قامت العام الماضي بنقل رجل بالسادسة والثمانين من عمره إلى مزرعته ليرى خيوله ويلقي عليها النظرة الأخيرة.  

شاهد الفيديو:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان