رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الأحد 07 مارس 2021 م | 23 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

تجنب الوقوع بفخ الفوركس والربح السريع

تجنب الوقوع بفخ الفوركس والربح السريع

منوعات

فخ الفوركس والربح السريع

تجنب الوقوع بفخ الفوركس والربح السريع

متابعات 21 فبراير 2021 17:16

يعتبر اختيار رفيق الدرب الذي ستثتثمر أموالك معه من شركات التداول الموثوقة أمراً هاماً للغاية لكل متداول في بداية مشوار عمله في مجال التداول، فهناك الكثير من شركات التداول التي تعمل في سوق تداول العملات، وليس كلها شركات موثوقة وصادقة وتعمل تحت ترخيص قوي؛ ففي الآونة الأخيرة كثرت عمليات نصب شركات التداول غير الموثوقة على المستثمرين وسرقة أموالهم تحت ذرائع وحجج واهية كثيرة، لذلك فسنقدم لكم أفضل شركات تداول العملات يمكنكم العمل معها خلال عام 2021 الحالي. 

 

ما هي معايير اختيار أفضل شركات تداول العملات؟

- توفيرها لخيارات دفع موثوقة ومعتمدة ومتوفرة بشكل كبير في جميع الدول، ومن ضمن أكثر الخيارات المتوفرة هي خيار الدفع عبر بنكي سكريل ونتلر الإلكترونيين، والدفع عبر البطاقات الإئتمانية، وبنك ويب موني والعديد من خيارات الدفع الأخرى مثل: البتكوين والعملات الرقمية. 

- أن تكون مسجلة في هيئات التداول الرقابية العالمية مثل: اللجنة التجارية الأمريكية fcm، وهيئة تداول السلع الآجلة cftc، ومنظمة nfa لحماية المستثمرين من عمليات الغش والتلاعب والقيام بالممارسات التجارية السيئة التي تضر بالمتداول. 

- التأكد من الاستجابة السريعة لمنصة التداول الخاصة بشركة الوساطة وتوفيرها لكل أزواج العملات الدولية التي يتم العمل عليها. 

- أن توفر فارق سعري قليل للغاية بين سعر الشراء وسعر البيع لأزواج العملات، وهو ما يسمى السبريد أو العمولة التي تتقاضاها شركة الوساطة من عمليات البيع والشراء التي تتم من خلالها كوسيط. 

- أن تكون حاصلة على ترخيص قوي يؤهلها  بشكل جيد كوسيط مالي معتمد للعمل في الأسواق المالية.

 

العلامات التي تستخدمها شركات التداول النصابة لتحذر منها

الإغراءات المبالغ بها

 

تقدم الكثير من شركات التداول النصابة والتي يهمها الاحتيال على المتداولين وسرقة أموالهم الكثير من العروض والإغراءات للمتداول من أجل أن ينضم إليها مثل: بونص على الإيداع بنسبة كبيرة، أو التواصل بشكل كبير مع المتداول في أوقات عديدة متفرقة بشكل مزعج وحثه على الإيداع مع تقديم جميع التسهيلات من أجل فتح حساب تداول لديهم بكافة الطرق، وكذلك إعطاء المتداول رصيد مجاني حقيقي يتداول به لتجربة المنصة الخاصة بالشركة، وعندما يقوم بإيداع المال وتجربة المنصة الحقيقية يجدها مختلفة تماماً عن المنصة التي تم إعطاؤها له من قبل بحيث تكون الأولى سريعة وبسيطة ورائعة والثانية سيئة وبطيئة للغاية. 

فأما شركات التداول الموثوقة والمحترمة لا تقوم بأي شيء مما سبق ذكره مع عملائها ولا تتواصل معهم بأي شكل من الأشكال على الإطلاق، بل تنمو وتزدهر بسمعتها الطيبة والموثوقة وتعاملها الواضح مع عملائها. 

 

عدم وضوح الدعم الفني في إجابات استفساراتك

شركات التداول النصابة عندما تقوم بالتواصل مع الدعم الفني الخاص بها وتقوم بسؤاله عن أسئلة هامة ودقيقة تتعلق بشركتهم أو بطرق وأساليب التداول ستجد أنه لن يعطيك إجابات مباشرة وصريحة على سؤالك بل سيقوم بإعطائك إجابات لا علاقة لها بسؤالك أو يقول لك سياسة الشركة تحتم علينا إخفاء هذه المعلومات ولا نستطيع التصريح بها.. الخ من الحجج والبراهين الواهية لعدم رغبته في الإجابة عن استفساراتك كعميل محتمل أو عميل حالي بشكل واضح وصريح. 

 

التلاعب بالشموع على منصة التداول واختلاف السعر الذي تعرضه عن سعر السوق 

تعمد شركات التداول النصابة إلى عدم إعطائك أسعار واضحة لحركة الشموع من خلال البنوك المزودة للسيولة وللأسعار في السوق مباشرة، بل تقوم بعرض أسعار وهمية من خلال منصتها الداخلية فقط بحيث تظهر لك على الشاشة، والتي تأتي دائماً ضد مصلحتك كمتداول وتهدف بكل الطرق والأساليب إلى خسارتك لرأس مالك، وتتم هذه الحيلة من خلال عرض شمعات طويلة للغاية بشكل مبالغ فيه ومغاير تماماً للشمعة الحقيقية التي يتم عرضها في منصات شركات أخرى في نفس اللحظة من أجل ضمان خسارتك لرأس مالك بسرعة كبيرة. 

 

أن تكون شركة التداول من صناع السوق وليست شركة تعرض الأسعار فقط

من أسوء شركات التداول التي يمكن أن تتداول معها هي الشركات من نوع market maker أو صناع السوق لأنها شركات ليست عضواً في هيئات الرقابة على الأموال مطلقاً وكل ما يهمها هو انتهاز أي فرصة ممكنة من أجل خسارة المتداول، حيث تحتوي هذه الشركة في داخلها على غرفتي عمليات، الأولى خاصة بعرض الأسعار الحقيقية المستمدة من البنوك على المنصات، وغرفة أخرى بها نفس شاشات عرض الأسعار والتي تقوم هذه الشركات بانتهاز أي فرصة من أجل رفع أو خفض أسعار العملة التي تتداول عليها بشكل مفاجىء وسريع يعمل على خسارتك لأموالك دون أن تلاحظ العملية التي تمت أو تقوم بتسجيلها. 

 

أن تكون المنصة الخاصة بهذه الشركة بطيئة الاستجابة للغاية وتتعرض للانهيار بشكل كبير

تعمد شركات التداول النصابة إلى عدم الاهتمام بتوفير منصة سريعة الاستجابة في تنفيذ الأوامر، وفي كثير من الأحيان تجد أن منصة التداول الخاصة بها تتعرض للانهيار أثناء تنفيذ الأوامر، وهذه من علامات نصب شركة التداول وعدم مصداقيتها. 

 

ترخيص ضعيف للغاية ولا يخضع للرقابة من هيئة تنظيم السلوك المالي والرقابة على الشركات. 

لا تهتم شركات التداول النصابة بتوفير ترخيص قوي لها يعمل على مراقبة حركاتها المالية، بل تتخذ تراخيص ضعيفة للغاية تهمل الرقابة المالية لتتخذها كستار من أجل إكمال عملية النصب على المتداولين الجدد الذين ليس لديهم خبرة واضحة في مجال التداول وبدأوا عملهم للتو. 

 

عدم إغلاق صفقاتك عند بلوغها حد الخسارة أو حد الربح الذي قمت بوضعه مسبقاً بحجة الفرق السعري المسمى بالسبريد

 

تعمد شركات التداول النصابة إلى تأخير إغلاق صفقة المتداول عند بلوغها حد الخسارة أو حد الربح الذي ضعه من أجل زيادة خسارته أكثر في حالة وقف الخسارة أو عدم ضمان الربح له في حال الوصول لحد الربح والعودة لمربع الخسارة بعد القليل من الوقت. 

 

الإيداع سهل للغاية والسحب يتأخر بشكل كبير للغاية 

أحد أساليب النصب والاحتيال لدى شركات التداول النصابة أن تقوم بجعل عملية الإيداع سهلة وسريعة للغاية، وفي حال تحقيق المتداول لأرباح محترمة وكبيرة تماطل الشركة في دفع هذه الأرباح للعميل ويبقى طلب السحب معلقاً لفترة طويلة أو يتم إلغاؤه بشكل مفاجىء من قبل الشركة دون إبداء أي أسباب واضحة. 

 

سرقة العمولة التي يكتسبها العميل من خلال جلب لأشخاص آخرين تحت رابط وكالته

شركات التداول النصابة لا تقوم بسداد العمولة التي يحصل عليها المتداول من خلال فتح المتداولين الذين سجلوا من خلال رابطه التسويقي داخل الشركة لصفقاتهم و إتمامها بنجاح وتقوم بسرقة هذه العمولة بشكل واضح. 

 

ويتضح لنا من خلال ما سبق أنه يجب علينا كمتداولين أن تتفحص جيداً شركة التداول التي نرغب في إيداع مالنا فيها والبدء في التداول في سوق العملات لأن هناك الكثير من الشركات النصابة التي تعمل في هذا المجال وخاصة في السنوات الأخيرة حيث أصبحت ظاهرة حقيقية يجب الحذر منها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان