رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الخميس 25 فبراير 2021 م | 13 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

«خلابة لكنها مميتة»..هذه هي أخطر «الجزر» في العالم

«خلابة لكنها مميتة»..هذه هي أخطر «الجزر» في العالم

منوعات

جزيرة كيمادا جراندي في البرازيل

«خلابة لكنها مميتة»..هذه هي أخطر «الجزر» في العالم

احمد عبد الحميد 24 يناير 2021 08:02

للوهلة الأولى، تبدو هذه الجزر كوجهات جاذبة للسائحين، لكن للوهلة الثانية، تبدو خطيرة للغاية، ومميتة.. هكذا سلطت صحيفة زوددويتشه الألمانية، الضوء على أخطر الجزر في العالم، والتي يجب تجنب زيارتها.

 

وسردت الصحيفة الجزر الخطرة على النحو التالي: 

 

جزيرة كيمادا جراندي في البرازيل

 

 

يمكن مشاهدة الجزيرة الواقعة قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للبرازيل بشكل أفضل من المراكب الشراعية، لكنها مهجورة بسبب شهرتها باسم جزيرة الأفاعي أو جزيرة الثعابين، وهي تقع على بعد  32 كم عن سواحل مدينة سان باولو، وتعدّ هذه الجزيرة من الأماكن الفريدة والمميّزة حول العالم، فهي أهمّ وأخطر منطقة طبيعيّة عالمياً، كما أنّه يحظر زيارتها من قبل العامّة والسياح، وفقط يسمح للعلماء والخبراء المختصّين بدخولها بعد الحصول على تصريح رسميّ بذلك.

 

وتخلو هذه الجزيرة من السكان من البشر، ولكنها مليئة بالثعابين والأفاعي، وتُعرف هذه الزواحف بأنّها من أخطر الأنواع التي تتواجد في العالم، وبأنها شديدة السمّيّة، حيث يستطيع سم الأفعى أن يقتل فأرًا في ثوانٍ. 

 

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت أفاعى الجزيرة مهددة بالانقراض بسبب الاتجارغير المشروع بالزواحف، ومع ذلك، فإنّ حظر دخول الجزيرة لا يزال ساريًا.

 

جزيرة سابا الهولندية

 

 

جزيرة سابا تبدو كجنة للوهلة الأولى، حيث تُظهر الجزيرة الكاريبية الكبيرة، التي تبلغ مساحتها 13 كيلومترًا مربعًا، جمالها الطبيعي، على سبيل المثال في منتزه سابا، ومع ذلك، فإنّها محفوفة بالمخاطر للغاية، لأنّ الجزيرة الاستوائية لها تاريخ حزين لدمارها من قبل إعصار.

 

وتُعّد الجزيرة هي الأصغر في مجموعة الجزر الكاريبية الهولندية، وهي جزيرة بركانية، أعلى نقطة فيها هي "ماونت سيناري" على ارتفاع 877 مترًا، والتي تعد بركانًا خامدًا في الممكلة الهولندية. وتبلغ مساحتها 13 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها  1.425 نسمة، يتوزعون على أربع تجمعات سكانية.

 

جزيرة جروينارد، اسكتلندا

 

 

تحتوي الجزيرة على المروج الخضراء المورقة، والتلال المنحدرة، والشواطئ الواسعة، وتُوفّر الجزيرة الاسكتلندية، الكثير مما يتطلع إليه المصطافون، ومع ذلك، يخشى السياح والسكان المحليون من زيارة الجزيرة الواقعة في شمال غرب البلاد، لأنّها كانت موقعًا خلال الحرب العالمية الثانية، لاختبار الأسلحة البيولوجية.

 

 وفي عام 1942، ماتت الأغنام على الجزيرة في غضون أيام قليلة، وبعد الحرب، اكتشفت الحكومة البريطانية أنّ جراثيم قنابل الجمرة الخبيثة قد استقرت في الأرض، ولذلك ظلت الجزيرة مغلقة لعقود. 

 

جزيرة نورث سنتينال، المحيط الهندي

 

 

تُشكّل الجزيرة خطورة مضاعفة، سواء للزوار وكذلك للمقيمين بسبب الأمراض المعدية التي يمكن أن تقضي على الأشخاص.وفي عام 1996، أعلنت الحكومة الهندية أن الجزيرة منطقة محظورة، ومع ذلك، لا يلتزم الجميع بالحظر.وفي عام 2018،  قُتل أمريكي على ساحل الجزيرة، حيث أراد الرجل تبشير سكان الجزيرة.

 

وتقع الجزيرة في خليج البنغال وتتبع إداريا الهند، وتبلغ مساحتها 72 كيلومترا مربعا، وتدار من قبل شعب يرفض أي اتصال مع الخارج، ولذلك لقي العديد من المغامرين والصيادين حتفهم بالسهام المسمومة. ولم يتردد سكان الجزيرة في مهاجمة الطائرات والمروحيات التي كانت تقوم بمهام استطلاع.

 

جزيرة ريمس ، بحر البلطيق

 

 

هي ''أخطر جزيرة في ألمانيا"،  وتقع ببحر البلطيق، وتابعة إلى مدينة جرايفسفالد، ومن بين الأمراض التي تُجرى أبحاث بشأنها على أرض الجزيرة ''داء الكلب وحمى الخنازير الافريقية وفيروس القرم والإيبولا''، إضافة إلى قائمة أخرى من الأمراض، وتضم الجزيرة ملايين الحشرات من البعوض والفئران وكذلك الأسماك السامة، كما توجد بها اسطبلات الحجر الصحي، وعلاوةً على ذلك، تم تطوير أسلحة بيولوجية عليها خلال فترة النازية.

 

جزيرة بيكيني أتول، جزر مارشال

 

 

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وفي ظروف الحرب الباردة، قرّرت الولايات المتحدة استئناف تجاربها النووية في المحيط الهادي على أتول بيكيني في مجموعة جزر مارشال.

 

وبعد أن تمّ إجلاء سكان هذه المنطقة، أُطلِقت 67 قذيفة نووية بين عامي 1946 و1958، من بينها أول قنبلة هيدروجينية، ويُمثّل الأسطول الذي غرق في البحيرة الشاطئية جرّاء التجارب التي جرت في عام 1946، والحفرة الضخمة التي نجمت عن تفجير قنبلة شواهد مباشرة على إطلاق قذائف نووية. وأفضت هذه القذائف إلى تأثيرات خطيرة على جيولوجية بيكيني، وعلى بيئتها الطبيعية وصحة سكانها الذين تعرضوا للإشعاع. 

 

وكانت الجزر المرجانية، التي تتكون من 23 جزيرة، جذابة بشواطئها الرملية البكر وأشجار جوز الهند، لكن القنبلة الهيدروجينية والتي تعادل القوة التفجيرية لحوالي 1000 قنبلة هيروشيما، جلبت لها الدمار.

 

مياكي جيما، اليابان

 

 

تقع جزيرة مياكي جيما فوق سلسلة من البراكين البحرية، وهي تابعة لمجموعة جزر إيزو، الواقعة جنوب شرق هونشو في اليابان.

 

ولا تتواجد بها ثعابين سامة أو أعاصير، لكنها محفوفة ايضًا بالمخاطر، لأن الجزيرة الواقعة في المحيط الهادي هي ''جزيرة بركانية''، ومنذ اندلاع البركان عام 2000، ما زالت تتدفق غازات الكبريت السامة من فوهة البركان بشكل دائم.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان