رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 صباحاً | الاثنين 08 مارس 2021 م | 24 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

بـ6 طرق مخادعة.. اطبخي وجبات صحية للأطفال

بـ6 طرق مخادعة.. اطبخي وجبات صحية للأطفال

منوعات

طعام صحي للأطفال

بـ6 طرق مخادعة.. اطبخي وجبات صحية للأطفال

رفيدة الصفتي 20 يناير 2021 09:20

يشعر الكثير من الآباء بالإحباط وربما يدخلون في خلافات عائلية بسبب رفض الأطفال تناول الطعام الصحي؛ بل قد يهربون بعيدا عن مائدة الطعام بسبب طبق من البروكلي أو بعض الخضروات.

 

عليك أن تكون مبدعا بعض الشيء، إذا كنت تريد أن يأكل أطفالك طعامًا صحيًا، ففي النهاية يقول يمكن تحويل المتعصبين للوجبات السريعة إلى عشاق للطعام الصحي، بالقليل من التدرج، ما يعني أن النتائج تستحق العناء.

 

وبحسب موقع "تشايلد ديفلوبمينت" فإن الأطفال الذين يطورون عادات غذائية صحية في وقت مبكر من حياتهم، هم أقل عرضة للإصابة بالسمنة في وقت لاحق، كما تنخفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة لديهم أيضًا.

 

لذلك، إذا كان أطفالك لا يزالون يتضايقون من الفاصوليا والسبانخ وغيرها من المكونات الصحية، نقدم لك بعض النصائح المفيدة لدفعهم نحو الطريق الصحيح:

 

  1. 1. أضف أجزاء صغيرة من الخضار إلى الصلصات والشوربات، وذلك من خلال استخدام الخلاط أو محضرة الطعام في خلط أجزاء من البروكلي والسبانخ واللفت وغيرها من الخضروات الصحية في صلصات المعكرونة، أو استخدام الخضروات المبشورة وغيرها من المواد الغذائية الأساسية.

 

  1. 2. استبدل المعكرونة التقليدية بالبدائل النباتية التي سيحبها الأطفال بسبب ألوانها النابضة بالحياة، واستمتع بحقيقة أنهم يأكلون الخضار في النهاية.
  2.  
  3. 3. اصنع رغيف اللحم والبرجر النباتي الذي يحتوي على الخضروات، واجعل صحة أطفالك أفضل بقليل من الخداع.
  4.  

ما عليك سوى هرس حفنة من الخضروات الصحية في محضرة الطعام، ووضعها في اللحم المفروم أثناء تحضير الفطائر، ويمكنك استخدام نفس الأسلوب مع رغيف اللحم وكرات اللحم أيضًا.

 

  1. 4. حضر وجبات خفيفة من الفاكهة، وتنازل عن الوجبات الخفيفة المصنعة اللذيذة، أو التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، والمحملة بالمواد الحافظة والمكونات الضارة الأخرى. حاول اقتناء مجفف الطعام، واصنع وجبات خفيفة صحية من الفاكهة، مقابل جزء بسيط من تكلفة تلك المنتجات غير المفيدة التي تشتريها من المتجر.

 

  1. 5. اصنع مثلجات من الفاكهة والخضروات؛ فعندما يكون الطقس حارا، سوف يسعى أطفالك إلى البحث عما يروي عطشهم، لذلك كن مستعدًا بالفواكه والخضروات المصنوعة منزليًا، من خلال هرسها وتجميدها مع بعض الإضافات القليلة التي تحولها إلى مثلجات رائعة.

 

6. قم بتعبئة علب الطعام بالفواكه الملائمة للأطفال، وغالبا ما يكون البرتقال واليوسفي بأحجامه الصغيرة مناسبة للأطفال، كما يعد الجزر الصغير والتفاح المقطّع مع الصلصات من العناصر الغذائية الصحية الأخرى، لذا قم بتضمين الكثير منها في وجبات الغداء المدرسية أو الوجبات الخفيفة اليومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان