رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الخميس 25 فبراير 2021 م | 13 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

«بلاي ستيشن 5» في المركز الثاني.. ألعاب الفيديو تحقق مبيعات قياسية في 2020

«بلاي ستيشن 5» في المركز الثاني.. ألعاب الفيديو تحقق مبيعات قياسية في 2020

منوعات

«بلاي ستيشن 5» في المركز الثاني.. ألعاب الفيديو تحقق مبيعات قياسية في 2020

«بلاي ستيشن 5» في المركز الثاني.. ألعاب الفيديو تحقق مبيعات قياسية في 2020

محمد الوكيل 16 يناير 2021 13:17

تسببت تدابير الحجر المنزلي في الولايات المتحدة الأمريكية، في أن تصل مبيعات الفيديو إلى رقم قياسي، حيث بلغت 56.9 مليار دولار خلال عام 2020.

 

ووفق تقرير لشركة "إن بي دي غروب"، ارتفعت الإيرادات الإجمالية للشركات العاملة في القطاع بنسبة 27%، ما يوازي 12 مليار دولار إضافي مقارنة مع عام 2019.

 

وكان شهر ديسمبر الماضي الأكثر أرباحًا في تاريخ ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة، مع إيرادات تراكمية بلغت 7.7 مليار دولار، في ارتفاع بنسبة 25% أو 1.5 مليار دولار مقارنة مع ديسمبر 2019.

 

وتأتي الأكثرية الساحقة من المبيعات من المضامين المتصلة بألعاب الفيديو، سواء تلك المباعة بصورة غير افتراضية أو بالنسق القابل للتحميل أو عن طريق اشتراكات أو خدمات مختلفة أو نفقات على ألعاب الفيديو.

 

وحققت لعبة "كال أوف ديوتي" المتاحة عبر "بلاي ستيشن" و"إكس بوكس" وأجهزة الكمبيوتر، أكبر الإيرادات في 2020، وحققت "كولد وور" و"مودرن ويلفير" أعلى الإيرادات بالدولار.

 

وفازت شركة "نينتندو" اليابانية بمعركة أجهزة ألعاب الفيديو، إذ تصدّر جهازها "سويتش" المبيعات، سواء على صعيد الإيرادات بالدولار أو عدد الوحدات المباعة.

 

واحتلت "بلاي ستيشن 5" target="_blank">بلاي ستيشن 5" التي أطلقتها "سوني" في نوفمبر الماضي، المركز الثاني من ناحية عدد الوحدات المباعة، فيما حقق النموذج السابق "بلاي ستيشن 4" ثاني أكبر الإيرادات.

 

ولم تعط "إن بي دي" تفاصيل عن مبيعات النسختين الجديدتين من "إكس بوكس" ("سيريز إكس" و"سيريز إس") اللتين طرحتهما "مايكروسوفت" أيضًا في نوفمبر، كما لم تعلن "سوني" و"مايكروسوفت" أي أرقام عن مبيعات نماذجهما الجديدة.

 

وحسب شركة "سوني" يتميز تصميم جهاز الألعاب الجديد PlayStation 5 بتصميم عمودي على غرار Xbox Series X، كما قدمت الشركة إصدارين من PS5، حيث يضم الإصدار الأول محرك 4K Blu-ray، بينما يأتي الإصدار الثاني بتصميم رقمي كامل.

ويتميز إصدار PS5 الرقمي بدون محرك الأقراص 4K Blu-ray بتصميم أنحف، ومن المتوقع أن يأتي الإصدار الرقمي بسعر أقل من الإصدار المميز بمحرك الأقراص 4K Blu-ray.

 

كما يدعم PS5 التثبيت الأفقي أو الرأسي، مع تغيير بسيط في تصميم حامل الجهاز بين الإصدارين، كما يتضمن PS5 فتحات للتهوية، مع منافذ USB-A، وUSB-C.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان