رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «وفاة درامية».. قصة رحيل «إنجي» أكبر إنسان غاب في العالم

فيديو| «وفاة درامية».. قصة رحيل «إنجي» أكبر إنسان غاب في العالم

منوعات

قصة رحيل «إنجي» أكبر إنسان غاب في العالم

فيديو| «وفاة درامية».. قصة رحيل «إنجي» أكبر إنسان غاب في العالم

آيات قطامش 12 يناير 2021 22:48

61 عامًا قضتها "إنجي" داخل أروقة إحدى حدائق الحيوان، أسعدت خلالها الزوار ورسمت البسمة على وجوه الصغار، وكونت فيها الكثير من الصداقات،  ولكن بعد كل هذه الذكريات فارقت أكبر انثى انسان غاب  في العالم الحياة، إثر لجوء الأطباء البيطرين إلى اجراءات القتل الرحيم لها، نتيجة رؤيتهم لمعانتها في أواخر أيامها وامتناعها عن تناول طعامها  وشرابها أو حتى دوائها ودخولها في شبه عزله أدت لتدهور صحتها..

 

 

 

دارت تلك الأحداث الدرامية داخل أروقة حديقة حيوان أوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية، التي قضت بها "إنجي" -  أكبر انثى إنسان غاب في العالم- عُمرها، فعقب رحيلها نعاها الكثيرون ممن كانوا يقصدون بيتها لمشاهدتها واللعب برفقتها..فما هي قصتها؟ 

 

 

وصلت "إنجي" لحديقة أوريجون الأمريكية في 30 يونيو 1961، ونشرت الصفحة الرسمية للحديقة مقطعًا مصورًا تزامنًا مع رحيلها،  سردت من خلاله قصة حياتها، وارفقت به صورة لها بالأبيض والأسود حينما كانت "انجي" في سنواتها الأولى. 

 

 

خلال فترة إقامة أكبر انثى إنسان غاب بالحديقة؛ كونت "إنجي" الكثير من الصداقات مع الزوار وعمال المكان، فكان لديها قدرة هائلة على التواصل مع الوافدين الجُدد والتفاعل معهم. 

 

 

بدأت صحة "إنجي" تتدهور وانعزلت ورفضت تناول الطعام والدواء الخاص بالألم، لذا لجأ الأطباء لتطبيق اجراءات القتل الرحيم بسبب آلامها، نتيجة عدم استجابتها لعقاقير الألم.  

 

 

 

في السياق ذاته؛ تُشير صحف أجنبية إلى أن "انجي" كانت أمًا لابنة تُدعى ماركيزا البالغة من العمر الآن 33 عامًا وهي مقيمة  Como Park Zoo & Conservatory في مينيسوتا.. 

 

 

ويشير التقرير ذاته المنشور بـ "live scince"  أنه تم  إدراج جميع أنواع إنسان الغاب الثلاثة - إنسان الغاب بورني (Pongo pygmaeus و Tapanuli orangutans  Pongo tapanuliensis) و سومطران أورانجوتان (Pongo abelii) ، والتي تنتمي إليها إنجي - على أنها مهددة بالانقراض ، وفقًا للقائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

 

 

ويوجد حاليًا 15 ألف فقط من انسان الغاب سومطرة، مثل "انجي" في البرية، وهي تعد أكثر الأنواع المهددة بالانقراض. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان