رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الثلاثاء 19 يناير 2021 م | 05 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

كوميكس وسخرية وانتقادات.. شروط واتساب الجديدة تثير الجدل

كوميكس وسخرية وانتقادات.. شروط واتساب الجديدة تثير الجدل

منوعات

تطبيق واتساب

كوميكس وسخرية وانتقادات.. شروط واتساب الجديدة تثير الجدل

كرمة أيمن 11 يناير 2021 23:30

أثارت السياسة الجديدة لاستخدام تطبيق "واتساب" جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتتفجر موجة من السخرية وانتشرت الكوميكس التي تعبر عن ردود فعل المستخدمين.


وخلال الساعات القليلة الماضية أعلن "واتساب" عن سياسة خصوصية جديدة تنص على جمع المعلومات مثل رقم الهاتف، وصورة الحساب، ونشاطات المستخدم على التطبيق ومشاركتها مع شركة "فيس بوك" المالكة للتطبيق.

وأعلن واتساب عن منع مستخدميه من استخدام حساباتهم الشخصية بداية من 8 فبراير القادم فى حال رفض الموافقة على السياسة الجديدة.
 

وانتقد المستخدون السياسة الجديدة وشروط واتساب، متهمين التطبيق بانتهاك خصوصيتهم، ونادى البعض باستخدام تطبيقات أخرى توفر لهم الخصوصية والأمان.


 

 

 

 

 

 



وبالفعل بدأ تطبيق "واتس آب" تنفيذ الشروط الجديدة الخاصة به لعام 2021، ومع فتح التطبيق تظهر رسالة يطالب من خلالها مستخدميه الموافقة على السياسة العامة للخصوصية الجديدة.
 

ويضحى "واتساب" بمستخدمه، نظرًا لأن تلك الشروط والمتعلقة بالخدمة الجديدة في 2021 إجبارية ، وعدم الموافقة تعني عدم السماح للمستخدم بفتح التطبيق، ولن يستطيع استعماله بعد يوم 8 فبراير 2021
 

وتنص الرسالة التي تظهر للمستخدم عند فتحه التطبيق على:
 

"يقوم تطبيق واتساب بتحديث شروطه وسياسات الخصوصية الخاص به، وتتضمن التحديثات الرئيسية مزيدا من المعلومات حول خدمة واتساب، وكيف يمكن للأعمال التجارية استخدام الخدمات المضافة على فيسبوك لتخزين وإدارة محادثات واتساب الخاصة به، وكيف تشارك مع فيسبوك لتقديم عملية التكامل عبر منتجات شركة فيسبوك".
 

وفي نهاية الرسالة، تفيد أنه بضغط المستخدم على زر الموافقة ذلك يعني أنه  تقبل الشروط وسياسية الخصوصية الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير 2021، ويمكنك أيضًا زيارة مركز المساعدة  help center إذا كان الشخص يفضل حذف حسابه أو لمعرفة المزيد من المعلومات.

 




 

 

"واتساب" لن يصل لتلك الهواتف


وكشفت شركة "فيسبوك" المالكة لتطبيق التراسل الفوري الأشهر، منذ فترة، إيقاف دعم واتساب لإصدارات معينة من أنظمة التشغيل، ولن يتمكن مستخدمي هؤلاء الإصدارات من تشغيل واتساب أو الاستمتاع بكل مميزاته بداية من العام الجاري.

 

من أنظمة التشغيل القديم التي ستفقد وصولها إلى واتساب:

 Android 4.0.3

iOS 9

وإصدارات آيفون القديمة حتى iPhone 4، من بينها iPhone 4S ، iPhone 5 ،  iPhone 5S ، iPhone 6 iPhone 6S

وبعض إصدارات أندرويد وهي HTC Desire، وLG Optimus Black، و Motorola Droid Razr، و  Samsung Galaxy S2.


شروط واتساب الجديدة" target="_blank">شروط واتساب الجديدة لا تنطبق على هؤلاء
لن تطبيق شروط واتساب الجديدة" target="_blank">شروط واتساب الجديدة، على مستخدمي بريطانيا وأوربا، ليستثنوا من السياسة الجديدة.

وقالت شركة "واتساب" إن المستخدمين في المملكة المتحدة وأوروبا لن يشاركوا بياناتهم مع فيس بوك، حيث قال متحدث باسم واتس آب: "لا توجد تغييرات على ممارسات مشاركة بيانات واتس آب في المنطقة الأوروبية، الناشئة عن شروط الخدمة وسياسة الخصوصية المحدثة".


واتساب ترد على الانتقادات

"لا يجب على المستخدمين القلق كثيرًا لأن التغييرات ستؤثر بشكل أساسي على التواصل مع WhatsApp Business" بهذه الكلمات أصدرت شركة "واتساب" بيانًا لترد على الانتقادات التي وجهت لها وتتهمها بانتقادات الخصوصية.
 

وجاء في البيان: " يريد واتس آب أن يسهل على الأشخاص إجراء عملية شراء والحصول على المساعدة من شركة مباشرة على واتس آب".
 

وأضاف: "بينما يستخدم معظم الأشخاص واتس آب للدردشة مع الأصدقاء والعائلة، يتواصل الأشخاص بشكل متزايد مع الشركات أيضًا، لزيادة الشفافية، قمنا بتحديث سياسة الخصوصية لوصف أنه يمكن للشركات التي تمضي قدمًا اختيار تلقي خدمات الاستضافة الآمنة من شركتنا الأم فيس بوك للمساعدة في إدارة اتصالاتها مع عملائها على واتس آب ".
 

وأوضح واتس آب أنه بالنسبة لمعظم المستخدمين لن يتغير شيء، حيث قالت الشركة أيضًا: "لا يغير التحديث ممارسات مشاركة البيانات الخاصة بـ واتس آب مع فيس بوك ولا يؤثر على كيفية تواصل الأشخاص بشكل خاص مع الأصدقاء أو العائلة أينما كانوا في العالم".
 

واختتمت الشركة: "نحن نتواصل مباشرة مع المستخدمين من خلال واتس آب حول هذه التغييرات حتى يكون لديهم الوقت لمراجعة السياسة الجديدة على مدار الشهر المقبل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان