رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. ناسا تستعد لاختبار أقوى محرك صاروخي عالميًا بهذا الموعد

فيديو.. ناسا تستعد لاختبار أقوى محرك صاروخي عالميًا بهذا الموعد

منوعات

ناسا تستعد لاختبار أقوى محرك صاروخي عالميًا بهذا الموعد

فيديو.. ناسا تستعد لاختبار أقوى محرك صاروخي عالميًا بهذا الموعد

محمد الوكيل 09 يناير 2021 10:45

تستعد وكالة "ناسا" الأمريكية، لاختبار أقوى محرك صاروخي في العالم، والمعروف باسم نظام الإطلاق الفضائي "SLS"، الذي يصل إلى سرعات تبلغ 17500 ميل في الساعة.

 

وقررت الوكالة الأمريكية اختبار المحرك، الذي يمكن أن تصل سرعته إلى 17500 ميل في الساعة، في وقت لاحق من هذا الشهر، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وأكدت أنه تم تصميم محرك "إس إل إس" ليكون العمود الفقري لبرنامج أرتميس، الذي سيُوصل أول امرأة إلى القمر، عام 2024، ويُوصل البشر إلى المريخ في ثلاثينيات القرن الواحد والعشرين.

 

وكشفت أن المحركات الأربعة الضخمة سيتم تثبيتها على الأرض خلال اختبار الإشعال المسمى "هوت فاير"، وهو الاختبار النهائي قبل إطلاق الرحلة التجريبية غير المأهولة في وقت لاحق من هذا العام.

وتعليقًا على ذلك، قالت جولي باسيير من وكالة ناسا: "خلال اختبار "المدى الأخضر" التجريبي الخاص بنا، كان أداء المرحلة الأساسية وجهاز التحكم في المسرح وبرنامج "المدى الأخضر" سهلاً".

 

وخضع الصاروخ بالفعل لعدد من اختبارات المحرك الثابتة، وستحدث التجربة المقبلة، بعد 17 يناير الجاري، وتم الإعلان عن الصاروخ الذي تبلغ قيمته 18 مليار دولار لأول مرة في العام 2011.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان