رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

خبراء: كورونا قد يتسبب في سقوط الأسنان

خبراء: كورونا قد يتسبب في سقوط الأسنان

وائل عبد الحميد 03 ديسمبر 2020 00:11

كشف خبراء أنَّ أحد الأعراض غير المعروفة التي يتسبَّب فيها "كوفيد-19" تتمثل في سقوط الأسنان، جاء ذلك في تقرير أوردته صحيفة "مومباي ميرور" الهندية اليوم الأربعاء.

 

وأضافت الصحيفة  "لا تزيد أعراض فيروس كورونا بالنسبة لكثيرين عن أيام معدودة لكن آخرين تستمر معهم المعاناة على مدار شهور".

 

واستطردت: "الآن حدد الأطباء ظاهرة تعرف باسم كوفيد طويل الأمد قد تتسبّب في خسارتك كافة أسنانك بجانب العديد من الأعراض الجانبية الأخرى".

 

وواصلت الصحيفة: «حذّر أطباء الأسنان من قدرة كورونا التخريبية للثّة من خلال الالتهابات مما يتسبَّب في فقدان العديد من الأشخاص لأسنانهم».

 

وضرب التقرير مثالًا لامرأة تعيش بنيويورك تدعى فرح خميلي فقدت إحدى أسنانها مؤخرًا بعد إصابتها بفيروس كورونا.

 

وسردت أمّ تدعى ديانا بيرنت تجربتها مع نجلها البالغ من العمر 12 عامًا والذي سقطت إحدى أسنانه المستديمة بعد إصابته بكورونا أيضًا.

 

وكتبت الأم عبر حسابها على موقع التدوينات المصغرة تويتر: «لقد خسر نجلي إحدى أسنانه المستديمة كما أن واحدة أخرى في طريقها للسقوط. بعد إصابته بفيروس كورونا. أرجوكم خذوا هذا الأمر مأخذ الجد من أجل أبنائكم».

 

من جانبه، قال الخبير الأمريكي  مايكل شيرر، إنّ الالتهابات التي يحدثها الفيروس المستجد من الوارد جدا أن تمتد للثة.

 

وأوضح: «اللثة حساسة جدًا لردود الفعل الناجمة عن الالتهابات المفرطة. وبالتالي يقع مرضى كوفيد-١٩ تحت نطاق هذه الفئة».

 

واقترب عدد حالات كورونا الإجمالية في العالم من 65 مليون مات منهم نحو 1.5 مليون وتعافي حوالي 45 مليون وفقًا لموقع "وورلد ميترز" الذي يعرض آنيا إحصائيات الفيروس المستجد.

 


رابط النص الأصلي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان