رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

«بلاي ستيشن 5» ضحية السوق السوداء.. وهذه مشاكله التقنية

«بلاي ستيشن 5» ضحية السوق السوداء.. وهذه مشاكله التقنية

منوعات

بلاي ستيشن 5

«بلاي ستيشن 5» ضحية السوق السوداء.. وهذه مشاكله التقنية

كرمة أيمن 26 نوفمبر 2020 17:57

رغم تسبب فيروس كورونا في حالة ركود عالمية أثّرت بالسلب على الاقتصاد العالمي، إلا أنّه تسبب في ازدهار منصات الألعاب، لتزداد مبيعات شركة «سوني» اليابانية عن توقعاتها.

 

وأطلقت سوني، الجيل الجديد للألعاب «بلاي ستيشن 5»، بسعر 499.99 دولار و399.99 دولار لنسخة من دون مشغل أقراص.

 

وكشفت التقارير، عزم "سوني" إنتاج ما يصل إلى 10 ملايين وحدة من "بلايستيشن 5" بحلول نهاية العام الجاري 2020، وأنها تستهدف الوصول بالتقديرات إلى 11 مليون وحدة بحلول مارس 2021.

 

ومن الألعاب الجديدة التي كشفت عنها منصة بلاي ستيشن "فاينال فانتسي 16" من سكوير إنيكس،  و"جاد أوف وور" من سانتا مونيكا ستوديو التابع لسوني و"هاري بوتر"، و"سبايدرمان: مايلز موراليس".

 

 

وسلط موقع راديو مونت كارلو، الضوء على عددٍ من المشاكل التقنية التي برزت بعد إطلاق منصة الألعاب بلاي ستيشن 5 الـ Next -Gen .

 

وأشار الموقع إلى أنَّ نقص المعروض من بلاي ستيشن 5 أدّى إلى انتشار السماسرة، وتمّ بيعه بسعر مرتفع جدًا فاق 15 ألف يورو، على مواقع التجارة الإلكترونية المتخصصة.

 

وتابع الموقع: "يبدو أنها ليست المشكلة الوحيدة التي واجهت إطلاق البلاي ستيشن 5، إذ يبدو أنها أيضًا ضحية المشاكل التقنية، فقد تحدث عدد كبير من المستخدمين على المنصات الاجتماعية خاصة Reddit عن أخطاء تنزيل الألعاب التي لا نهاية لها".

 

 

وعن المشاكل الأخرى، أوضح الموقع أن هناك مشكلة  أخرى مزعجة في البلاي ستيشن 5، عند تشغيل "وضع الراحة" Rest Mode ، تتوقف البلاي ستيشن 5 عدة مرات، بعد فترة معينة من اللعب أو خلال اللعب، على أساس توفير الطاقة.

 

وأضاف: "نتيجة ذلك تظهر رسائل الخطأ، في كل مرة يقوم المستخدم بإعادة تشغيل منصة البلاي ستيشن 5، وتظهر رسائل خطأ أيضا عند وصل جهاز التحكم DualSense، الذي حسب بعض المستخدمين يعاني بدوره من مشكلة الشحن بالطاقة.
 

وتابع الموقع: "واجه مستخدمون آخرون مشاكل في الخروج من "وضع الراحة" أثناء توصيل قارئ أقراص خارجي، وكثيرون كتبوا أن إعادة تشغيل منصة بلاي ستيشن 5 حل المشكلة.
 

واستكمالًا في الحديث عن المشاكل، أشار الموقع إلى إنه تم الإبلاغ عن مشكلة أخرى مزعجة جدًا على منصتي ResetEra  و Reddit، فالعديد من اللاعبين لاحظوا انطلاق قارئ قرص الألعاب بين فترات متقطعة، كل ساعة بالنسبة للبعض، كل 15 دقيقة للآخرين، حتى لو كان فارغا ولا يحتوي على قرص اللعب، مما يسبب ضوضاء عالية للغاية مثيرة للقلق، ويقول اللاعبون إنهم لا يستطيعون فتح قارئ الأقراص.

 


وتابع: "كذلك اشتكى بعض اللاعبين من بقعة سوداء وكأنها أثار حريق، يمكن أن تكون نتيجة ارتفاع غير طبيعي في درجة حرارة منصة ألعاب سوني.

 

وعلى مستوى مشكلات البرمجيات software، أشار الموقع إلى أنه من المتوقع أن تقوم سوني بنشر التحديثات لتصحيح الهفوات، كما أعلنت عن رفع فعالية مروحة التبريد، في التحديثات المقبلة.

 

ووجه الموقع، نصيحة لمستخدمي البلاي ستيشن 5، قائلا: "إذا كان لا بد من إعادة منصة الألعاب البلاي ستيشن 5 للمتجر أو لمندوب الشركة لاستبدالها، أنصحكم بالصبر". 

 

يشار إلى أن شركة "سوني" اليابانية، اعتذرت لمستهلكيها؛ بسبب جهاز الألعاب الجديد، "بلايستيشن 5"، لأنَّ الطلبات المسبقة على الجهاز سادها حالة من الفوضى لكثرة الإقبال على الشراء والحجز.

 

وجاء في تغريدة عبر حساب "بلايستشن" الرسمي، عبر موقع التدوين المصغر "تويتر": "لنكن صادقين، كان من الممكن أن تكون الطلبات المسبقة على "بلايستيشن 5" أكثر سلاسة، نحن حقًا نعتذر عن ذلك".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان