رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

حرب تجارية أم حقيقة.. هل تنشر الأطعمة المثلجة فيروس كورونا في الصين؟

حرب تجارية أم حقيقة.. هل تنشر الأطعمة المثلجة فيروس كورونا في الصين؟

متابعات 26 نوفمبر 2020 11:25

يستمر فيروس كورونا في إثارة الذعر حول العالم، وخاصة مع وجود موجة ثانية من الوباء ، ولا تتوقف المعلومات عن كيفية انتشار هذا الوباء.

 

 

وأرجعت السلطات الصينية ظهور بؤر جديدة للإصابة بكوفيد 19  إلى انتقال الفيروس عبر أسطح الأطعمة المجمدة المستوردة من الخارج مما أدى لفرض حظر على بعض تلك الواردات.

 

ويأتي هذا القرار بالرغم من إنه لا يوجد دليل علمي حتى الآن على انتقال الفيروس عبر أسطح تلك الأطعمة ، الأمر الذي جعل شركاء تجاريون للصين ينظرون  إلى مزاعمها بشكوك وشكاوى كبيرة.

 

 

وكان بعض العلماء والخبراء أشاروا إلى أن الفيروس يعيش لبعض الوقت على أسطح عبوات من الورق المقوي أو البلاستيك لكن لا يتضح مدى خطورة الإصابة به عبر تلك الأسطح.

 

وكان عالم فيروسات في جامعة سيدني، قال أنه من  الممكن نقل العدوى بالفيروس عبر أسطح الأطعمة المغلفة ، لكنه ب يقع في الحد الأدنى من مخاطر انتقال العدوى .

 

 

وفي أكتوبر الماضي ، قالت هيئة مكافحة الأمراض في الصين  إن ملامسة عبوات الأطعمة المجمدة الملوثة بفيروس كورونا المستجد قد تسبب الإصابة بالمرض.

 

وقال المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن هذا الاستنتاج جاء عندما رصد فيروس كورونا الحي على العبوات الخارجية لسمك القد المجمد وقام بعزلها وذلك أثناء جهود تعقب الفيروس.

 

 

وفي وقتها  قال أحد العلماء في الصين أنه لا يوجد دليل  قوي أن العاملين في تشينغداو قد أصيبا بالفيروس من العبوة مباشرة إذ ربما التقطا الفيروس من مكان آخر ثم لوثت عبوات الطعام التي تعاملا معها.

 

وفي نوفمبر عاد الموضوع للظهور مرة أخرى، عندما اعلنت السلطات الصحية الصينية اكتشاف  فيروس كورونا في عينات لحوم البقر المجمدة المستوردة من البرازيل ونيوزيلندا وبوليفيا.

 

و تم اختبار ٣ عينات من لحوم البقر المجمدة إيجابية لفيروس كورونا في ووهان وفقا للتقرير، لم تدخل المنتجات إلى السوق. قامت السلطات المحلية الآن بإغلاق المنتجات وتطهير المنطقة.

 

وبعدها تم إجراء الاختبارات أيضًا على الموظفين المعنيين الذين كانوا يتعاملون مع المنتجات، وخرجت عينات112 موظفًا يعملون في المستودع نتائج سلبية لـفيروس كورونا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان