رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أمطار وسيول وثلوج.. تعرف على دعاء المطر

فيديو| أمطار وسيول وثلوج.. تعرف على دعاء المطر

منوعات

دعاء المطر

فيديو| أمطار وسيول وثلوج.. تعرف على دعاء المطر

منى حسن 25 نوفمبر 2020 15:29

موجة من الطقس السيء ضربت العديد من محافظات اليوم الأربعاء، صاحبها أمطار غزيرة ووصلت إلى حد العواصف والثلوج ببعض المناطق، كما شاهد بعض المواطنين علامات لقوس قزح.

 

ويلجأ المسلمون عند نزول المطر إلى ترديد دعاء المطر، والذي يشمل عدة أدعية مما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

وأجمع العلماء أن دعاء المطر مستجاب من دعى به فاز في الدنيا والآخرة ومن أدعية المطر المستجابة:

 

دعاء المطر


اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللهم اغفر لنا وارحمنا وارض عنا وسامحنا، وتقبل منا واعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة واغفر عنا ارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب.

وانصرنا يارب العالمين وافتح علينا فتحا عظيما، وارزقنا الإخلاص وانصر الإسلام وأعز المسلمين واسترنا واحفظنا واكتب هذا العام عام فتح وخير وبركة علينا جميعا.

اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرا يا رب العالمين. اللهم آمين واجمعنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى من الجنة وأكتب يارب آمين آمين آمين.

(مُطِرْنَا بفَضْلِ اللهِ ورَحْمَتِهِ) (اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا).(اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ).(سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه).

بدورها كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية تشير لاستمرار اندفاع الهواء البارد من أوروبا يعمل علي تكوين السحب الرعدية الممطرة بغزارة علي المدن الساحلية تصل الي الدلتا والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

 

وأكدت هيئة الأرصاد ، ضرورة توخي الحذر في اماكن تساقط الأمطار وعلى قائدى المركبات أخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتكون الضباب.

 

وقررت محافظات "كفر الشيخ والبحيرة، ومطروح والدقهلية، ودمياط" تعليق الدراسة اليوم الأربعاء نظرًا لسوء الأحوال الجوية حفاظاً على سلامة الطلاب.

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان