رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

شاهد| في زمن كورونا.. أفضل 10 ألعاب فيديو

شاهد| في زمن كورونا.. أفضل 10 ألعاب فيديو

وائل عبد الحميد 22 نوفمبر 2020 21:05

اختارت مجلة تايم الأمريكية أفضل 10 ألعاب فيديو خلال عام 2020 الذي يوشك على إسدال ستاره.

 

ونوَّهت المجلة إلى أهمية ألعاب الفيديو في زمن جائحة كورونا التي زادت فيها أوقات المكوث بالمنزل وتعاظمت الحاجة إلى التسلية وتخفيف التوتر في ظلّ فيروس شرس أصاب وقتل ملايين البشر.

 

 

وجاءت الاختيارات وفقًا لما يلي:

 

 

10-توني هوكس برو سكاتر ١+٢


تثير هذه اللعبة لدى من يمارسها ذكريات محببة ترتبط بالحنين وإعادة خلق البهجة الأصلية القديمة وإشباع الشعور بتسجيل الكثير من النقاط بالإضافة إلى شعور كبيرة بالراحة يخفف من توترات جائحة كورونا وفقًا للمجلة الأمريكية.

 

9-فول جايز Full Guyes


تمثل هذه اللعبة مزيجًا شعوريًا يتسم بالبساطة ويرضى هؤلاء المهووسين بلعبة  "ماريو بارتي" وتحث على روح التعاون بين اللاعبين لتحقيق انتصارات.

 

وشددت تايم على أنَّ هذه اللعبة اكتسبت شعبية أكبر في حقبة كوفيد-19.

 

 

8- مايكروسوفت فلايت سيميوليتور


على مدار 40 عامًا، تمثل هذه اللعبة تجربة طيران افتراضية مثيرة ألهمت الكثيرين للانتقال إلى عالم الممارسة الحقيقية.


 

7- كول أوف ديوتي: وورزون


أشارت المجلة إلى أن هذه اللعبة تجعل ممارسيها يخوضون ساعات طويلة من المغامرة والمتعة وكانت أفضل وسيلة للإلهاء في مواجهة قرارات الإغلاق والتزام المنازل فترات  أطول التي اتخذتها السلطات المعنية لمكافحة الفيروس المستجد.

 

6- Ori and the Will of the Wisps

 

ذكرت تايم أنّ تلك اللعبة تمثل تطورًا للنسخة القديمة "أوري أند ذا بلايند فورست" حيث تعكس عالما أكثر تعقيدا وألوانا واتساعا مقارنة بسابقتها.

 

5- أنيمال كروسينج: نيو هوريزونز


تنقل هذه اللعبة ممارسيها إلى جزيرة افتراضية مع قليل من الحيوانات حيث تكون مطالبا بتأسيس مجتمع.

 

4- أمونج أس 

فسرت المجلة الأمريكية شعبية اللعبة الكبيرة إلى شكلها  المحبب ومخاطبتها للمراهقين والشباب واستدعائها لألعاب الويب القديمة  مما دفع سياسيين أمريكييين مثل ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز إلى استخدامها كونها كمنصة للقاء الناخبين.

 

3- لاست أوف أس (الجزء الثاني)


تتخيل هذه اللعبة نهاية العالم والأهوال والمرتبطة بها وتعتمد على إثارة روح المخاطرة وتتأرجح المشاعر المرتبطة بها بين الدهشة والإحباط في ظل مخاوف من تداعيات جائحة كورونا على البشرية.

2- سبايدر مانك مايلز مورالز


تناقض هذه اللعبة الصورة الذهنية التقليدية لشخصية "سبايدر مان" أو "الرجل العنكبوت" وتركز على إبراز المشاعر الإنسانية مثل الصداقة.

 

1- هاديس

تدور اللعبة في سياق أسطوري يوناني قديم حيث يتقمص اللاعبون دور "زاجروس" نجل "هاديس" كمحاولة للهروب من العالم السفلي اليوناني ومحاربة شخصيات بارزة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان