رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

للمرة الأولى بشكل غير نقدي.. انطلاق معرض «Cairo ICT 2020» الأحد المقبل

للمرة الأولى بشكل غير نقدي.. انطلاق معرض «Cairo ICT 2020» الأحد المقبل

منوعات

للمرة الأولى بشكل غير نقدي.. انطلاق معرض «Cairo ICT 2020» الأحد المقبل

للمرة الأولى بشكل غير نقدي.. انطلاق معرض «Cairo ICT 2020» الأحد المقبل

محمد الوكيل 20 نوفمبر 2020 15:09

أعلن معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا "Cairo ICT"، انطلاق الدورة الـ24 من المعرض، في الفترة من 22 لـ 25 نوفمبر الجاري، بشكل “غير نقدي ” للمرة الأولى.

 

ويأتي انطلاق المعرض في دورته الحالية، من خلال خدمة "Cashless" المقدمة من شركة "كاش كول"، المتخصصة في خدمات الدفع الإلكتروني التي تأسست بالتعاون مع شركة فيكتوري لينك ومجموعة "أم.دي.آي.سي" وصندوق التمويل "سكاش".

 

ويهدف هذا التعاون إلى خلق مجتمع لا نقدي ولا يعتمد على المدفوعات النقدية في التعاملات المالية حيث سيتمكن الزوار والعارضين من الشراء بدون نقود ورقية في المعرض وذلك بهدف مواكبة توجهات الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي والمعاملات اللانقدية للحد من انتشار جائحة كورونا.

 

وستقدم خدمة "Cashless" منافذ للإيداع النقدي في نطاق المعرض ليتمكن الزوار والعارضين من شحن محفظتهم الإلكترونية لشراء جميع احتياجاتهم من المأكولات والمشروبات بسهولة وكل ذلك من خلال خاصية الرمز التفاعلي، أو إدخال رقم الهاتف المحمول وبدون الحاجة إلى الدفع نقدًا بالاضافة الى تتبع عمليات الشراء والرصيد المتبقي من خلال خدمة الرسائل النصية على الهاتف المحمول.

 

ومن ناحية أخرى، أعلن المستشار عمر مروان، وزير العدل، مشاركة الوزارة في الحدث السنوي المهم في قطاع التكنولوجيا بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا.

 

وستشارك الوزارة بجناح سيتضمن عرض أحدث المشروعات التكنولوجية والخدمات الإلكترونية التي توفرها، وهذه الخدمات هي مميكنة عملية التقاضي في محاكم الجنح إنفاذ القانون، وتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، وإطلاق خدمة التقاضي عن بعد في المحاكم المدنية والاقتصادية، بالإضافة إلى الإصدارات المؤمنة لوثائق وزارة العدل ودور المحاكم، وخدمة الأرشيف الإلكتروني، ونظام إدارة المحاكم الإلكتروني، وتطبيق الهاتف الذكي “أرغب في عمل توكيل” وخدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر شبكة الإنترنت، منظومة السجل العيني إلكترونيًا.

 

وأضاف وزير العدل أن مشاركة وزارة العدل للمرة الأولى في المعرض تعد فرصة حقيقية لعرض المرحلة الأولى من خدمات المشروعات التي تتبناها الوزارة؛ في إطار مشروع “عدالة مصر الرقمية” للارتقاء بمستوى المنظومة القضائية.

 

وأشار إلى أن الأعوام القادمة ستشهد استكمال المراحل المخطط لها في المشروعات المذكورة، وإطلاق حزمة أكبر من المشروعات الرقمية والخدمات التكنولوجية؛ تيسيرًا على المواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان