رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

للاستغناء عن جوجل.. جهود مكثفة من آبل لتطوير محرك بحث خاص بها

للاستغناء عن جوجل.. جهود مكثفة من آبل لتطوير محرك بحث خاص بها

منوعات

للاستغناء عن جوجل.. جهود مكثفة من آبل لتطوير محرك بحث خاص بها

للاستغناء عن جوجل.. جهود مكثفة من آبل لتطوير محرك بحث خاص بها

محمد الوكيل 30 أكتوبر 2020 12:55

تطور شركة آبل الأمريكية، من جهودها، باتجاه تطوير تقنية البحث الخاصة بها لأجهزة آيفون التابعة لها، في إطار القضاء على هيمنة محرك البحث الشهير "جوجل".

 

ويقوم المنظمون بشركة "آبل" بفحص المدفوعات التي تقدر بمليارات الدولارات التي تقدمها شركة جوجل كل عام للتأكد من أن محرك البحث الخاص بها مثبت على أنه أداة البحث الافتراضية، وفقًا لشبكة "cnbc",

 

وعندما يكتب مستخدمو هواتف آيفون استعلامًا في نافذة البحث، عبر نظام التشغيل "iOS 14"، فإن آبل الآن تعرض ‏نتائج البحث الخاصة بها بدلاً من نتائج البحث من جوجل، كما تعرض أيضًا اقتراحات على نمط ميزة الإكمال التلقائي، مع إبراز كيفية التعلم من استعلامات البحث الأكثر شيوعًا للمستخدمين.

 

وخلال الأسبوع الماضي، أطلقت وزارة العدل الأمريكية قضية بشأن المدفوعات التي تقدمها جوجل لشركة آبل لتكون أداة البحث الافتراضية لأجهزة  آيفون.

 

وقالت وزارة العدل استشهادا بتقديرات عامة، إن جوجل تدفع لشركة آبل ما بين 8 و12 مليار دولار سنويا لتكون محرك البحث الافتراضي على منتجات آبل.

 

وسيوفر محرك البحث الذي تعتزم شركة آبل إنشاءه بديلا عن محرك بحث جوجل، حال قررت السلطات منع الشراكة، وأضافت قضية وزارة العدل مزيدًا من الإلحاح لجهود البحث التي تبذلها الشركة.

 

يذكر أن شركة آبل وظفت عددًا من خبراء البحث في السنوات الأخيرة، كما استأجرت "جون جياناندريا" وهو رئيس قسم البحث في جوجل في شهر أبريل عام 2018، لتطوير محرك البحث الخاص بها.

 

وقد يستغرق تطوير آبل منافسًا حقيقيًا لمحرك بحث جوجل، سنوات، ولكن مع توقع أن تتجاوز أرباح آبل هذا العام 55 مليار دولار و81 مليار دولار من صافي الاحتياطيات النقدية في آخر إحصاء، ويمكن للشركة القيام باستثمارات طويلة الأجل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان