رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

وفاة طبيب برازيلي تطوع لتجارب لقاح كورونا بريطاني

وفاة طبيب برازيلي تطوع لتجارب لقاح كورونا بريطاني

منوعات

وفاة طبيب برازيلي تطوع لتجارب لقاح كورونا بريطاني

وفاة طبيب برازيلي تطوع لتجارب لقاح كورونا بريطاني

محمد متولي 22 أكتوبر 2020 04:43

فارق متطوع فى عيادة تجارب طبية خاصة بلقاح فيروس كورونا، الذي تطوره شركة أسترازينيكا، الحياة، في البرازيل بحسب ما أعلنته وكالة الرقابة الصحية الوطنية

 

وتقوم شركة أسترازينيكا البريطانية السويدية متعددة الجنسيات بتطوير اللقاح بالتعاون مع جامعة أوكسفورد.

 

وذكرت شبكة "سى إن إن البرازيل" أن المتطوع كان يبلغ من العمر 28 عاما وهو من ريودى جانيرو وتوفى بسبب اضطرابات لها علاقة بمرض كوفيد 19، الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا.

 

ولكن صحيفة" أو جلوبو" نقلت عن مصادر لم تسمها قولها إن المتطوع حصل على عقار وهمى بدلا من اللقاح.


من جانب آخر، قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، في تغريدة عبر "تويتر"، إن بلاده لن تشتري اللقاح الصيني المحتمل "CoronaVac" الذي طورته شركة الأدوية الصينية "Sinavoc Biotech".
وأضاف أن الصين لم تنته من تجارب اللقاح بعد.

 

وبعد يوم واحد من إعلان وزير الصحة إدواردو بازويلو أن البرازيل ستتلقى 46 مليون جرعة من اللقاح الصيني، قال بولسونارو في بث مباشر على حسابه على فيسبوك "لن نشتري اللقاحات الصينية".

 

وانطلقت البرازيل في تجارب اللقاح البريطاني على البشر أواخر شهر ح يونيو الماضي، واعتزمت انتاج اللقاح وشراء 100 مليون جرعة أولية منه حال نجاح مرحلة التجارب.

 

وفي 20 يوليو الماضي، أعلنت جامعة "أوكسفورد" البريطانية أن الاختبارات المتواصلة على لقاحها "المحتمل" ضد فيروس كورونا، أظهرت أنه آمن ويدعم جهاز المناعة.


وتحتل البرازيل المركز الثاني من حيث وفيات كورونا، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بلغت الحصيلة حتى مساء الأربعاء، 154 ألفا و906، فيما تجاوز إجمالي الإصابات 5 ملايين و276 ألفا والمتعافين 4 ملايين و721 ألفا. -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان