رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بميزة جديدة.. هل يطيح «واتساب» بتطبيق Zoom؟

بميزة جديدة.. هل يطيح «واتساب» بتطبيق Zoom؟

منوعات

تطبيق واتساب

بميزة جديدة.. هل يطيح «واتساب» بتطبيق Zoom؟

كرمة أيمن 20 أكتوبر 2020 18:54

يتطور تطبيق "واتساب" بإضافة مزايا جديدة لمستخدميه، الذين بلغوا أكثر من مليار مستخدم في مختلف أنحاء العالم. 

 

ويضيف تطبيق "واتساب" ميزة حديثة يتيح للمستخدمين إجراء كل من المكالمات الصوتية والفيديو عبر إصدار سطح المكتب، مما يجعله منافسًا قويًا لتطبيق "زوومZoom

 

وبهذه الميزة، يستعد "واتساب" لمنافسة "زووم" في عقد الاجتماعات الإلكترونية، وبالفعل بدأ "واتساب" في اختبار إمكانية إجراء مكالمة صوتية ومرئية خلال تشغيل التطبيق على أجهزة الكمبيوتر.

 

وعقب انتشار جائحة كورونا، لجأ الجميع للعمل من المنزل وظهرت الحاجة لعقد الاجتماعات بصورة كبيرة "أون لاين"، ليقرر "واتساب" إضافة هذه الميزة لمستخدميه. 


ومن المنتظر أن يتضمن التحديث الجديد لـ"واتساب" فتح نافذة جديدة فيها عناصر تحكم لإدارة المكالمة، عندما يتصل المستخدم بشخص ما عبر تطبيق "واتساب" على أجهزة الحاسوب.

وخلال الفترة الماضية، قدم تطبيق "واتساب" العديد من الميزات الرائعة، ومن بين أهم هذه الإصدارات المعدلة، تطبيق واتساب الذهبي أو "WhatsApp gold"، الذي يضم قاعدة مستخدمين كبيرة في جميع أنحاء العالم.

 

ويتيح تطبيق واتساب الذهبي، لمستخدميه تداول الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والمستندات بسهولة داخل الدردشة، إلى جانب إضافة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة على الحالة اليومية أو القصص.

 

كما يجلب العديد من المزايا والخصائص الجديدة والغير متوفرة في الإصدار الأصلى، والتي تسهل علي المستخدمين الكثير وتحسن من تجربة استخدام التطبيق، ولعل من أبرزها ميزة الوضع الداكن، التي تجعل خلفية التطبيق باللون الأسود للحماية العين.

 

ويتيح واتساب الذهبي أيضًا، خاصية سرية والتي تمنح المستخدمين إمكانية مشاهدة حالات الآخرين دون معرفتهم، إلى جانب إمكانية إجراء مكالمات صوتية ومرئية بالإضافة إلى خاصية الرد التلقائي للمكالمات والتي يمكنك ضبطها يدويا داخل إعدادات التطبيق المعدل.

 

ويوفر التحديث الأخير من تطبيق خاصية يفتقر إليها التطبيق الأساسي المملوك لشركة فيسبوك، حيث تتيح الخاصية الجديدة لمستخدمي الخدمة إمكانية إضافة كلمة سر لبعض المحادثات، للحفاظ على دردشاتك آمنة عن أعين المطفيلن.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان