رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الجمعة 23 أكتوبر 2020 م | 06 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور.. طاقم رحلة جوية نسائي بالكامل لأول مرة في تاريخ الطيران اللبناني

صور.. طاقم رحلة جوية نسائي بالكامل لأول مرة في تاريخ الطيران اللبناني

منوعات

طاقم رحلة جوية نسائي بالكامل لأول مرة في تاريخ الطيران اللبناني

صور.. طاقم رحلة جوية نسائي بالكامل لأول مرة في تاريخ الطيران اللبناني

محمد الوكيل 15 أكتوبر 2020 12:07

في واقعة تُعد الأولى من نوعها في تاريخ الطيرات اللبناني، شهدت إحدى رحلات شركة طيران الشرق الأوسط، رحلة جوية بطاقم طائرة نسائي بالكامل.

 

ونشرت الكابتن في شركة طيران الشرق الأوسط، رولا حطيط، عبر حسابها بموقع الصور الشهير "انستجرام"، صورة تجمعها بطاقم طائرة جميعه من النساء.

 

وعلقت حطيط على الصورة، قائلة: "كان لي الشرف أمس أن أكون قائدة طائرة جميع طاقمها من النساء للمرة الأولى في لبنان"، وبذلك تكون هذه المرة الأولى في تاريخ الطيران اللبناني، لإقلاع رحلة جوية طاقمها من النساء فقط.

ولمع اسم الكابتن رولا حطيط، في مجال الطيران لتُصبح المرأة الأولى والوحيدة في لبنان التي تقود طائرة، ورغم مواجهة حطيط صعوبات عدة في البداية إذ لم تلقَ تشجيعاً من المحيط، إلا أنها استطاعت بجدارتها وتفوقها الحصول منذ سنوات على رتبة الكابتن وهي أعلى مركز يمكن للطيّار أن يصل إليه.

 

واقتحمت حطيط مجال الجو في العام 1995 لتكون أول إمرأة لبنانية تحلق من داخل قمرة القيادة، وتخطو على طريق نساء عربيات أخريات من تونس، ومصر.

 

وبدأت قصتها بتحد مع زميل لها في الجامعة حول مسارها التخصصي في علم الرياضيات إلى فن القيادة الجوية، ووصل زميلها بالجامعة الأميركية في بيروت يحمل صحيفة داخلها إعلان عن حاجة شركة "طيران الشرق الأوسط" اللبنانية إلى طيارين، وكان ذلك عام 1993.

 

وبين 1993 و1995 كانت تتلقى الدروس والتدريبات في إسكتلندا لتنطلق في أول رحلة لها كمساعد طيار كانت متوجهة إلى سويسرا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان