رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الجمعة 23 أكتوبر 2020 م | 06 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| موقع ألماني: سيارات الصين ذاتية القيادة ستغزو الخليج

فيديو| موقع ألماني: سيارات الصين ذاتية القيادة ستغزو الخليج

منوعات

سيارة صينية ذاتية القيادة

يمكنها تحمل درجات الحرارة القصوى

فيديو| موقع ألماني: سيارات الصين ذاتية القيادة ستغزو الخليج

احمد عبد الحميد 13 أكتوبر 2020 23:29

 أورد موقع جيرمان شاينا الألماني تقريرًا بعنوان " سيارات الصين ذاتية القيادة تغزو الأسواق العالمية"، مشيرًا إلى الدور القيادي للصين في التقنيات وتسويقها في السوق العالمية.

 

 وأفاد الموقع بأنَّ شركة نيوليكس الصينية الناشئة، والتي يقبع مقرها في مدينة شانغهاي، وقَّعت مؤخرًا عقدًا أوليًا مع منصة التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط "نون"، التي تأسست في عام 2016 بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يملك حصة 50% و رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار وشركة الشايع الكويتية و مستثمرين بإجمالي استثمارات تبلغ مليار دولار أمريكي.

 


 

وبموجب تعاقد الصين مع شركة "نون"، سيجري الطرفان اختبار القيادة للمركبات ذاتية القيادة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وفقًا لإعلان نون، وستقوم نيوليكس الصينية ببناء سيارات مخصصة بدون سائق لمنطقة الخليج يمكنها تحمل درجات الحرارة القصوى التي تزيد عن 50 درجة مئوية في الصيف.

 

ونوَّه الموقع الألماني بأنَّ الشركات الصينية الناشئة تعمل على زيادة تواجدها تدريجياً في الأسواق الخارجية، لاسيما في مجال السيارات ذاتية القيادة، مضيفةً أنَّ هذا التطور يحدث في سياق الدور القيادي الوشيك للصين في التقنيات وتسويقها في السوق العالمية.

 

 

على سبيل المثال، بدأت شركة نيوليكس بالفعل في مايو من هذا العام الإنتاج الضخم لسيارات الدفع الذاتي، ومن بين عملائها عملاق التكنولوجيا هاواوي وعملاق التجارة الإلكترونية JD.

 

وأضاف التقرير: "ارتفع الطلب بشكل كبير على السيارات ذاتية القيادة بعد وباء كورونا".

 

وقال يو إنيوان، الرئيس التنفيذي لشركة نيوليكس ، إنَّ الوضع الحالي يقود إلى استخدام المركبات غير المأهولة، لقد أدرك المستثمرون أنه سيتم انتشار المركبات ذاتية القيادة على نطاق واسع في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة".

 

بينما قال هان شو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة وي رايد الصينية للتنقل الذكي: "لم تعد المنطقة منطقة استثمار محفوفة بالمخاطر وهناك حاجة إلى مزيد من رأس المال لتوسيع الأعمال وزيادة الاستقرار التكنولوجي".

وفي الأسواق الخارجية، يتسارع تسويق المركبات الصينية الذاتية في قطاع سيارات الركاب، لكن قطاع الشاحنات يكتسب أيضًا المزيد من الديناميكية.

 

 

وأعلنت "تو سيمبل"، وهي شركة ناشئة تصنع شاحنات ذاتية القيادة ولها مكاتب في كل من الصين والولايات المتحدة، أنها دخلت في شراكة مع شركات لوجستية أمريكية رائدة لبناء أول شبكة شحن ذاتية القيادة في العالم.

 

ومن خلال التعاون مع الشركات الرائدة ، على سبيل المثال مع مشغل الشاحنات الأمريكي US Xpress Enterprises Inc،  أو شركة الخدمات اللوجستية العملاقة United Parcel Service Inc.، تريد شركة TuSimple الصينية إجراء أكثر من 100 عملية تسليم في الأسبوع، هذا من شأنه أن يضاعف العدد الحالي لتسليم البضائع.

 

 

وقال تشانغ لو، رئيس تو سيمبل الصينية، إنَّ الشركة تخطط لاختبار مركبات الشحن ذاتية التحكم بالكامل على الطرق السريعة وفي محطات مصممة خصيصًا خلال العام المقبل.

 

وأردف أنَّه "بين عامي 2022 و 2023، سيتم توسيع الاختبارات من لوس أنجلوس إلى مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا".

 

وتأسست شركة TuSimple في عام 2015 وهي واحدة من عدد من الشركات الناشئة التي تطور التكنولوجيا لجعل التنقل لمسافات طويلة أكثر فعالية من حيث التكلفة والكفاءة.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان