رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الجمعة 23 أكتوبر 2020 م | 06 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بـ4 خصائص جديدة.. واتساب ينافس تطبيقات المراسلات الفورية

بـ4 خصائص جديدة.. واتساب ينافس تطبيقات المراسلات الفورية

منوعات

بـ4 خصائص جديدة.. واتساب ينافس تطبيقات المراسلات الفورية

بـ4 خصائص جديدة.. واتساب ينافس تطبيقات المراسلات الفورية

محمد الوكيل 13 أكتوبر 2020 10:26

يواصل تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، طرح العديد من التحديثات والمزايا الجديدة للمستخدمين بين الحين والآخر، وذلك بهدف تعزيز مكانته كأحد أشهر تطبيقات المراسلة في العالم.

 

ولتحسين أداء التطبيق، تعمل الشركة المالكة للمنصة "فيسبوك"، على تطوير بعض الميزات سواء كانت ميزات تضاف لأول مرة لتطبيق التراسل أو مقتبسة من التطبيقات المنافسة.

 

ومن أبرز الخصائص الجديدة، إخفاء أزرار الاتصال، حيث تخطط شركة واتساب إلى إخفاء أزرار مكالمات الفيديو والصوت قريبًا من نسخة تطبيق التراسل المخصص للأعمال "واتساب بيزنس"، بدعوى أن حسابات الشركات والأعمال لن تحتاج إلى المكالمات الصوتية والمرئية للاتصال بعملائها.

 

والخاصية الثانية، تتمثل في رسائل التدمير الذاتي، المتواجدة بالفعل في تطبيق "تيليجرام"، وستكون هذه الخاصية كميزة العرض لمرة واحدة الموجودة في تطبيق مشاركة الصور سناب شات، حيث سيتم حذف الرسائل المدرجة على أنها ذاتية التدمير من هاتف المستلم بمجرد إغلاق الدردشة أو بإنتهاء الوقت الذي يحدده مرسلها.

 

ويتيح تطبيق واتساب أيضًا، خاصية كتم صوت الدردشة، وتنتهي بعد اختيار المستخدم لأحد الخيارات التي يوفرها النظام العام بالتطبيق ما بين 8 ساعات أو أسبوع أو سنة، حيث تعتزم منصة التراسل الشهيرة تغيير الحد الأقصى لكتم صوت الدردشة من عام لـ إلى الأبد.

 

ومن ناحية أخرى، كشف موقع "WABetaInfo" التقني، ظهور التطوارات الأولى لميزة الأجهزة المتعددة التي يعمل عليها واتساب منذ شهر مارس الماضي، وستتيح الميزة الجديدة لمستخدمي واتساب تشغيل حساب واحد على أكثر من جهاز دون الحاجة إلى بقاء الهاتف متصلا بالإنترنت، ويمكن مزامنة الحساب على واتساب على أكثر من 4 أجهزة في وقت واحد.

 

يذكر أن تطبيق "واتساب" أعلن توقفه عن العمل على العديد من الهواتف الذكية من أجهزة آيفون و أندرويد، اعتبارًا من مطلع عام 2021، في إطار أن بعض الهواتف الذكية أصبحت غير متوافقة مع الإصدارات الجديدة من هذه التطبيقات، والتي يتوقف بعضها عن العمل نهائيًا، وفقًا لموقع "entrepreneur" التقني.

 

وحسب الموقع التقني، من المقرر أن يستمر تطبيق واتساب، في العمل على بعض الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد بدءًا من الإصدار 4.0.3 أو الأحدث، وعلى أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 9 أو أحدث.

 

ومن المقرر أن يتوقف دعم واتساب نهائيًا على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وهي سامسونج جلاكسي اس2، وموتورولا درويد رازر، وإل جي أوبتيموس الأسود، و "HTC Desire".

 

كما سيتوقف واتساب نهائيًا عن أربعة إصدارات من هواتف آيفون، وهي آيفون اس4، وآيفون 5، بالإضافة إلى آيفون s5.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان