رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد وفاة ممثل هندي بسبب التسريبات.. هل يؤمن واتساب المحادثات؟

بعد وفاة ممثل هندي بسبب التسريبات.. هل يؤمن واتساب المحادثات؟

منوعات

هل يؤمن واتساب محادثات المستخدمين؟

بعد وفاة ممثل هندي بسبب التسريبات.. هل يؤمن واتساب المحادثات؟

محمد الوكيل 27 سبتمبر 2020 11:43

تساءل عدد من مستخدمي تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، عن حقيقة تسريب المحادثات الخاصة بهم، لاسيما بعد وفاة الممثل الهندي سوسانت سينغ راجبوت، عقب تسريب عدد من المحادثات عبر واتساب.

 

وتعليقًا على ذلك، قالت إدارة واتساب إن محادثاتها مؤمنة ومشفرة بالكامل بتقنية "التشفير من النهاية إلى النهاية"، وهو ما يعني أن المستخدمين فقط من يمكنهم الإطلاع على المحادثات حتى إدارة واتساب نفسها لا يمكنها ذلك، وفقًا لموقع "تايمز نيوز ناو".

 

وحسب الموقع التقني، يمكن لأطراف ثالثة اختراق رسائل واتساب عن طريق اختراق هواتفهم الذكية، لذلك تنصح "واتساب" دوما بضرورة تطبيق إجراءات أمان إضافية على التطبيق لمنع أي أطراف ثالثة من الوصول إلى المحتوى المتواجد على الهاتف.

 

وأشارت الشركة إلى أن التطبيق لا يخزن الرسائل بمجرد تسليمها أو يتم حذف سجلات المعاملات الخاصة بهذه الرسائل، التي تم تسليمها، والرسائل التي لم يتم تسليمها من خوادمنا بعد 30 يومًا.

 

ومن ناحية أخرى، يرى الخبراء أن وكالات التحقيق يمكنها أخذ هاتف المستخدم وإنشاء نسخة منه على جهاز آخر، ثم عمل صورة معكوسة للهاتف ونقل جميع بيانات الهاتف، مثل تسجيلات المكالمات والرسائل ومقاطع الفيديو والصور وحتى محادثات واتساب.

 

ويقوم مستخدمو واتساب في الغالب بعمل نسخة احتياطية من محادثاتهم على "جوجل درايف" أو "آي كلاود"، وربما يتم ربط تخزين الرسائل على أي من خدمات التخزين السحابي الأخرى.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضًا)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان