رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. فأر يحصل على ميدالية ذهبية بسبب اكتشافه الألغام في كمبوديا

بالصور.. فأر يحصل على ميدالية ذهبية بسبب اكتشافه الألغام في كمبوديا

منوعات

فأر يحصل على ميدالية ذهبية بسبب اكتشافه الألغام في كمبوديا

بالصور.. فأر يحصل على ميدالية ذهبية بسبب اكتشافه الألغام في كمبوديا

محمد الوكيل 25 سبتمبر 2020 09:50

منحت مؤسسة "بي أس دي إيه"، المعنية بشؤون الحيوانات في كولومبيا، فأر يسمى "ماغواميدالية ذهبية، بعد تمكنه من تنظيف 141 ألف متر مربع من الألغام في كمبوديا.

 

وساهم الفأر بذلك في تقليص خطر إصابة أو وفاة كثيرين يعيشون بالقرب من المكان، وتقديرًا لجهوده وتفانيه في عمله، حصل "ماغوا" الذي يوصف بـ"الشجاع"، على ميدالية ذهبية.

وماغوا، جرذ إفريقي متخصص في الكشف عن الألغام الأرضية، وقد تمكن من اكتشاف 39 منها، فضلا عن 28 قطعة من الذخائر غير المتفجرة في كمبوديا.

وقالت المسؤولة في مؤسسة، "بي أس دي إيه"، إمي ديكين، إن الفأر "ماغوا" سيستمتع بعطلة نهاية الأسبوع، قبل أن يعود إلى أداء واجباته من أجل إنقاذ حياة الناس.

وكانت مؤسسة "إي بي أو بي أو" قد درّبت ماغوا على اكتشاف الألغام الأرضية، كما لفتت الجائزة الأنظار إلى معاناة عدد من سكان كمبوديا من الألغام الأرضية التي لا تزال تقتل وتصيب العديد منهم.

ويمكن للفأر "ماغاوا" أن يفتش منطقة ملعب التنس في 30 دقيقة، وهو أمر قد يستغرق شخصًا لديه جهاز الكشف عن المعادن لمدة تصل إلى أربعة أيام، كما تم تدريب ماغاوا في تنزانيا، ونقله جوًا إلى كمبوديا، واحدة من أكثر دول العالم التي تنتشر فيها الألغام، للعمل مع مؤسسة أبوبو الخيرية.

وتشير التقديرات إلى أنه تم زرع ما بين 4 إلى 6 ملايين لغم أرضي في كمبوديا بين عامي 1975 و1998، مما أدى إلى سقوط أكثر من 64 ألف قتيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان