رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الجمعة 30 أكتوبر 2020 م | 13 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

مقاضاة انستجرام بسبب تشغيل الكاميرات دون علم المستخدمين

مقاضاة انستجرام بسبب تشغيل الكاميرات دون علم المستخدمين

منوعات

دعوى قضائية ضد انستجرام بتهمة تشغيل الكاميرات دون علم المستخدمين

مقاضاة انستجرام بسبب تشغيل الكاميرات دون علم المستخدمين

محمد الوكيل 20 سبتمبر 2020 10:23

أقامت إحدى مستخدمات موقع الصور الشهير "انستجرامدعوى قضائية هذا الأسبوع، ضد شركة "فيسبوك"، مُتهمة إياها بالتجسس على المستخدمين.

 

وقالت بريتني كونديتي، صاحبة الدعوى القضائية، أمام محكمة سان فرانسيسكو الفيدرالية بالولايات المتحدة: "انستجرام كان يجمع بيانات ثمينة وقيمة عن مستخدميه، والتي لم يكن ليصل إليها سوى من خلال تشغيل الكاميرات عن قصد، وعبر الوصول لبيانات شديدة الخصوصية عن مستخدميهم، بحسب موقع "دويتشه فيله"، الألماني.

 

ولاحظ عدد من مستخدمي انستجرام، أثناء استخدامهم للتطبيق، خلال شهر يوليو الماضي، أن الرمز الخاص بخدمة "FaceTime" على هواتفهم كان يحمل اللون الأخضر، وهو ما يعني أن الكاميرا كانت تعمل دون علمهم، وفقًا لموقع "إندبندنت".

 

ويأتي هذا وفقًا لما أقر به عدد كبير من المستخدمين، خاصة أن التطبيق يصل للكاميرا الخلفية من دون إذن، وصرح القائمون على تطبيق "انستجرام"، بأن هذا مجرد خطأ في النظام حيث إن iOS 14 يظن أن التطبيق يستخدم الكاميرا في حين أنه لا يفعل ذلك.

 

وبين القائمون على "انستجرام" أن نسخة iOS 14 الحالية هي نسخة تجريبية وليست نهائية ولا يمكن الاعتماد عليها، حسبما ذكر موقع "theverge" التقني.

 

وأضافوا أنهم لن ينتظروا تحديثات iOS وسيعملون على حل المشكلة من خلال التطبيق نفسه، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بإلغاء صلاحية الوصول للكاميرا من التطبيق إذا كان يبحث عن أمان إضافي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان