رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| بـ7آلاف جنيه.. القصة الكاملة لعملية إنقاذ دجاجة مرسى علم

صور| بـ7آلاف جنيه.. القصة الكاملة لعملية إنقاذ دجاجة مرسى علم

منوعات

دجاجة مرسى علم

استغرقت ساعتين

صور| بـ7آلاف جنيه.. القصة الكاملة لعملية إنقاذ دجاجة مرسى علم

نهى عثمان 18 سبتمبر 2020 13:42

شهدت مدينة سفاجا بمرسى علم بمحافظة البحر الأحمر واقعة غريبة من نوعها وهي إنقاذ دجاجة سقطت من أعلى سطوح أحد المنازل مما تعرضت لكسر شديد الخطورة في قدميها، فالطبيعي في تلك الحالات يقوم صاحبها بالذبح ولكن حدث عكس ذلك تمامًا وأصر صاحبها "مارك"، سويسري الجنسية مقيم بالمدينة على العلاج.

 

بداية القصة

سقطت دجاجة فوق أسطح أحد المنازل بمرسى علم، مما لجأ صاحبها لإحدى العيادات البيطرية الخاصة، بمدينة سفاجا، بالبحر الأحمر، لعلاجها.

ويروي الطبيب البيطري محمد أحمد، الذي أجرى عملية جراحية لدجاجة مرسى علم، كواليس العملية، مؤكدًا أنه حاول إقناع صاحبها بحلول أخرى وأبرزها الذبح أو إعطائها جرعة مخدر زائدة وهو ما يسمى "الموت الرحيم"  إلا أن صاحبها اختار العلاج حتى لو كانت التكاليف باهظة الثمن قائلًا:" هو بيربيها من 7 شهور ويعتبرها طيور أليفة وغالية على قلبه".

 

طبيب دجاجة مرسى علم: العملية استغرقت ساعتين

وأكد الطبيب البيطري، أن عملية دجاجة مرسى علم استغرفت ساعتين وتم إجراءها داخل العيادة البيطرية بعد خضوعها للتعقيم، بالإضافة لإجراء بعض التحاليل الطبية، للتأكد من سلامتها، فيما تم وضع الدجاجة بالعيادة لمدة يومين، لوضعها تحت الملاحظة، والتأكد من شفائها.

عملية دجاجة مرسى علم تكلفت 7 آلاف جنيه

وأكد الطبيب البيطري أنه اتفق مع الدكتورة إيمان أبوالمجد لإجراء العملية، مؤكدًا أن العملية تكلفت قرابة الـ7 آلاف جنيه  لتركيب شريحتين و6 مسامير وسيتم وضع قدم الدجاجة، في الجبس لمدة شهرين، والبدء في اجراء جلسات علاج طبيعي، تتراوح بين شهرين و3 أشهر، حتى تستطيع التحرك بشكل طبيعي.

التخدير عن طريق الاستنشاق وتركيب الشرائح والمسامير

وفيما يخص إجراءات عملية دجاجة مرسى علم، شرح الطبيب البيطري، أنه تم تخديرها الدجاجة بالاستنشاق وتركيب الشرائح والمسامير وتم صرف الأدوية اللازمة المناسبة وهي عبارة عن مضادات حيوية ومسكنات للألم، وتم التنبيه على صاحبها بالمتابعة المستمرة، وتخصيص مكان ضيق محكم ملائم لعدم الحركة".

طبيب بيطري البحر الأحمر: الأطباء لايعملون تحت مظلة الحكومة

وفي نفس السياق، علق مدير الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، الدكتور فتحي سلمي، أن الأطباء الذين قاموا بإجراء عملية دجاجة مرسى علم لايعملون تحت مظلة الحكومة؟ .

 

وأضاف مدير الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، أن الـ7 آلاف جنيه جاءت على حسب القيمة الاقتصادية للحيوان والعمليات تكون للطيور النادرة كالصقور والخيول قائلًا :"كان من الأفضل على صاحب الدجاجة اختيار حل آخر".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان